إنجاز الدراسات التمهيديّة والتفصيليّة ( مترو صفاقس ) : هذا ماجاء في الجلسة العلنيّة لفتح العروض الفنيّة والماليّة

مترو تونس

مترو تونس

إنعقدت يوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 بمقر شركة المترو الخفيف بصفاقس الجلسة العلنيّة لفتح العروض الفنيّة والماليّة لطلب العروض الدولي المتعلّق بإنجاز الدراسات التمهيديّة والتفصيليّة للخط الأول من شبكة المترو الخفيف بصفاقس.
وقد وردت على إدارة الشركة في الآجال 06 عروض من ضمن 08 مكاتب دراسات سبق إختيارها خلال مرحلة الإنتقاء الأوّلي. وتتوزع جنسيّات مكاتب الدراسات المشاركة على النحو التالي : 03 مجامع فرنسيّة، مجمع تركي، مجمع كوري جنوبي ومجمع إسباني. علما بأن جميع المجامع المشاركة تتضمن مكاتب دراسات تونس كأعضاء بهذه المجامع.
وتجدر الإشارة أن لجنة فتح العروض حرصت على إستكمال المهام المناطة لها في نفس اليوم، كي يتسنى للجنة تقييم العروض الشروع في تدارس الملفات وتقييمها حسب منهجيّة فرز العروض إبتداء من يوم غد بهدف إحترام الروزنامة المعلنة سابقا من خلال التعهد بإستكمال إعداد التقرير النهائي وإحالته إلى اللجنة العليا للصفقات في موفى شهر ديسمبر 2017.
وتجدر الإشارة أن العدد النهائي للمشاركين يعتبر مرتفعا لتفعيل مبادئ المنافسة بما سينعكس إيجابيا على كلفة وجودة العروض، كما أن حجم وإشعاع المكاتب المشاركة في المشاريع المماثلة يعتبر خير ضمان لحسن تنفيذ الصفقة عند دخولها حيز التنفيذ.

تعليقات الفيسبوك