بريطانيا: السجن تسعة أعوام عقوبة التدخين سرا في مرحاض طائرة

منع التدخين - التدخين

منع التدخين – التدخين

السجن تسعة أعوام..عقوبة أصدرتها محكمة بريطانية في حق رجل بسبب تدخينه سيجارة داخل مرحاض طائرة كانت في طريقها لشرم الشيخ. الحكم الجديد هو تعديل لحكم سابق.
عدلت محكمة في بريطانيا حكما بالسجن في حق رجل قام بالتدخين في مرحاض إحدى الطائرات، ما أدى إلى هبوط اضطراري للطائرة. ويأتي الحكم الجديد كتعديل لحكم سابق بسجن الرجل لمدة أربعة أعوام وستة أشهر. وكان الرجل ويدعى جون ك. /46 عاما/ تناول الكحوليات وأشعل سيجارة في مرحاض طائرة كانت متجهة من برمينغهام إلى شرم الشيخ في مصر عام 2015. وتتسبب الرجل في اشتعال النيران داخل صندوق القمامة بمرحاض الطائرة، لم يتمكن طاقم الطائرة من إطفائه، ما استدعى الهبوط الاضطراري للطائرة التي كانت تقل 200 شخص.
وكانت الطائرة على ارتفاع 33 ألف قدم، عندما تم إخبار قائدها بوجود حريق داخل المرحاض، ما دفعه لاتخاذ قرار الهبوط الاضطراري. وقال قائد الطائرة، إنه لم يشهد طول فترة خدمته الممتدة 20 عاما، موقفا بهذه الخطورة. ووفقا لوسائل إعلام بريطانية فقد صدر الحكم الأول بإدانة جون ك. وسجنه لمدة أربعة أعوام وستة أشهر، لكن المحكمة عدلت الحكم مرة أخرى ليصبح تسعة أعوام وستة أشهر.
ورأت المحكمة في حيثيات حكمها، أن “إلقاء سيجارة في صندوق القمامة دون التأكد من إطفائها، ينم عن درجة كبيرة من عدم الاكتراث”، وفقا لما نقلته مواقع إخبارية بريطانية. وجاء في ملف القضية أن الراكب المذكور، تناول الكحوليات قبل وأثناء الرحلة كما كان يتعامل بعنف مع الركاب وطاقم الطائرة.

دوتشي فيله

تعليقات الفيسبوك