صفاقس : نسبة الاقبال على التسجيل للانتخابات البلدية “مرضية نسبيا”

الإنتخابات البلديّة - الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

الإنتخابات البلديّة – الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

اكد المنسقان الجهويان للادارتين الفرعيتين للانتخابات البلدية بصفاقس1 وصفاقس2، اليوم الاربعاء، ان نسبة الاقبال على التسجيل للانتخابات البلدية المنتظر اجراؤها يوم 17 ديسمبر “مرضية نسبيا” في كل من الدائرتين خلال الاسبوع الاول من انطلاق عملية التسجيل (يوم 19 جوان).

وذكر المنسق الجهوي للادارة الفرعية للانتخابات بصفاقس 1 ناجح بلغيث انه “تم الى غاية 26 جوان الجاري القيام ب1714 حالة، ما بين التسجيلات الجديدة للانتخابات البلدية وعمليات تحيين اسماء الناخبين”، واشار الى انه “يراد الى غاية 10 اوت القادم، موعد انتهاء عملية التسجيل للانتخابات البلدية، بلوغ ما بين 30 و35 الف تسجيل جديد للانتخابات”، واضاف انه “سيتم الاشتغال في الفترة القادمة على المناطق ذات المخزون الانتخابي الكبير مثل المناطق الريفية وخاصة المراة الريفية وفئة الشباب الذين بلغت اعمارهم 18 سنة من 2014 الى غاية 2017”.

من جهته افاد المنسق الجهوي للادارة الفرعية للانتخابات بصفاقس2 عاطف الفريخة انه “تم تسجيل بدائرة صفاقس2 الى حدود يوم 26 جوان الجاري، 1410 حالات ما بين عمليات تسجيل جديدة للانتخابات وتحيين الناخبين”، واعتبر ان هذه النسبة “مقبولة نسبيا” منذ انطلاق عملية التسجيل، ولكن ينتظر بلوغ ما لا يقل عن 40 الف تسجيل جديد للانتخابات قبل 10 اوت القادم.

وأضاف انه سيتم بداية من الاسبوع القادم “تعزيز الادارة الفرعية للانتخابات صفاقس2 بالموارد البشرية، والادوات اللوجستية اللازمة، ومزيد الاشتغال في الفترة القادمة على المراة الريفية وفئة الشباب البالغة اعمارهم 18 سنة ما بين 2014 و2017”.

يذكر ان الهيئة الفرعية للانتخابات بصفاقس1, قد خصصت 22 مكتبا قارا لتسجيل المواطنين في الانتخابات البلدية، والقيام بعملية تحيين السجلات الانتخابية بكل بلديات دائرة صفاقس1 وبعض المغازات التجارية الكبرى، وتسخير 67 عون تسجيل (28 عونا قارا و39 عونا متنقلا)، الى جانب تسخير 9 اعوان لتحسيس المواطنين بضرورة الاقبال على الانتخابات وممارسة حقهم في الانتخاب.

من جهتها فتحت الهيئة الفرعية للانتخابات بدائرة صفاقس2، 22 مكتبا قارا للتسجيل في الانتخابات البلدية في مختلف بلديات الدائرة والفضاءات التجارية الكبرى، وسخرت للغرض 26 عون تسجيل قار و45 عون تسجيل متنقل، موزعين على الادارات العمومية والمؤسسات الصناعية والتظاهرات الثقافية والمناطق الريفية، و11 عونا تحسيسيا لاقناع المواطنين بضرورة الاقبال على الانتخابات.

يشار الى ان دائرة صفاقس1 تشمل 8 معتمديات وهي على التوالي :ساقية الزيت وساقية الدائر والحنشة وجبنيانة والعامرة ومنزل شاكر وبئر علي بن خليفة وقرقنة، وتضم دائرة صفاقس2 ثمانية معتمديات وهي: صفاقس المدينة وصفاقس الغربية وصفاقس الجنوبية وطينة وعقارب والمحرس والغريبة والصخيرة .

هادية بوصرصار / وات / مكتب صفاقس

تعليقات الفيسبوك