مكتب صفاقس لحزب التيار الديمقراطي يؤكد دعمه لمطالب أهالي معتمدية بئر علي بن خليفة

حزب التيار الديمقراطي
حزب التيار الديمقراطي

أكد المكتب الجهوي لحزب التيار الديمقراطي بصفاقس مؤخراً ، دعمه للمطالب « المشروعة » لاهالي معتمدية بئر علي بن خليفة، الذين نفذوا اضرابا عاما بدعوة من الاتحاد المحلي للشغل، حدادا على الضحايا من أبناء المنطقة الذين قضوا غرقا في حادثة اصطدام خافرة عسكرية بمركب يقل مهاجرين غير شرعيين في عرض سواحل جزيرة قرقنة يوم 8 اكتوبر الجاري، وتنديدا بسياسة اللامبالاة التي تعتمدها السلط المركزية والجهوية ازاء مشاكل المنطقة ومطالب ابنائها .
ودعا مكتب صفاقس لحزب التيار الديمقراطي، مواطني معتمدية بئر علي بن خليفة الى مواصلة النضال وتوحيد صفوفهم حتى تكون تحركاتهم فعالة وفي اطار القانون، بعيدا عن كل ما من شأنه المساس بالممتلكات الخاصة والعامة وتعكير صفو الامن العام. كما حث السلط الجهوية الى الحوار مع المحتجين والانصات الى مطالبهم، مع العمل على الاستجابة لاقصى ما يمكن منها، كالاذن بافتتاح المستشفى الجهوي ببئر علي بن خليفة.
كما حمل الحكومة مسؤولية الكشف عن ملابسات هذه الحادثة الاليمة، وتتبع كل من سيكشف عنه التحقيق، داعيا اياها الى « ضرورة ايجاد حلول عملية وعاجلة لدفع عجلة التنمية ودعم الاستثمار في المناطق المهمشة مثل معتمدية بئر علي بن خليفة، لانتشال الشباب من براثن البطالة وعصابات التهريب والتهجير السري، وفق نص البيان .

قد يعجبك ايضا