تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس متمسكة بضرورة تنفيذ قرار الغلق النهائي لمصنع السياب

تنسيقية البيئة بصفاقس - ندوة صحفية

تنسيقية البيئة بصفاقس – ندوة صحفية

عقدت الهيئة الموسعة لتنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس اجتماعا يوم 27 مارس 2017 شارك فيه ممثلون عن مختلف المنظمات الوطنية والهيئات المهنية والجمعيات المكونة لها وبعد استعراض ما تم التوصل له اثر اللقاءات والتحركات التي قامت بها التنسيقية على المستويين الجهوي والوطني خلص الاجتماع الى ما يلي :

  • تثمين المجهودات التي قام بها أعضاء وشباب التنسيقية طيلة الفترة الماضية وخاصة الاعتصام الذي تواصل أكثر من شهر كامل من اجل ان تتمكن الجهة من نيل حقها في العيش في بيئة سليمة وفي التنمية. وقد عبر الجميع عن شكرهم العميق لكل من ساهم في هذا التحرك ودعمه وبالخصوص أولئك الذين رابطوا في الاعتصام من شباب الجهة.
  • التأكيد على ايجابية ما جاء في البيان الصادر عن جلسة العمل المنعقدة يوم 22 مارس 20177 بمقر الولاية بحضور وزيرة الطاقة والمناجم اذ تم التنصيص على التزام وزارة الاشراف والمجمع الكيمياوي بتفكيك الوحدات الملوثة بمصنع السياب و استصلاح وتهيئة كوم الفسفوجيبس وكذلك استصلاح وتهيئة موقع المصنع.
  • التمسك و الاصرار على ضرورة تنفيذ قرار الغلق النهائي لمصنع السياب بصفاقس كوحدة للصناعات الفسفاطية وذلك في اقرب الاجال و في كل الحالات قبل نهاية سنة 2017 طبقا لما تم الالتزام به.
  • تجديد الرفض التام والقطعي لاي نشاط فسفاطي على ارض المصنع مع الدعوة للتعجيل بالقيام باليوم الدراسي المشترك حول احادي الفسفاط الرفيع لتبيان اسباب هذا الموقف الرافض و ذلك من جميع الجوانب العلمية والبيئية والعمرانية و اللوجستية و حتى من حيث الجدوى الاقتصادية.
  • تحميل الحكومة مسؤولية تنفيذ تعهدات والتزامات الدولة تجاه ولاية صفاقس و تأكيد استعداد التنسيقية لمواصلة نضالاتها من أجل تحقيق مطالب الجهة.

تعليقات الفيسبوك