فضلات عطلة عيد الفطر : بلدية صفاقس تنفذ تدخلات استثنائية وترفع قرابة 1000 طن خلال 3 أيام

معدات لرفع الفضلات

معدات لرفع الفضلات

في اطار حرصها على تامين نظافة المدينة خلال ايام عيد الفطر المبارك نظمت بلدية صفاقس ايام 25 و26 و27 جوان 2017 بحملات نظافة بأهم المناطق بالمدينة ولاسيما بمنطقة باب الجبلي والاحياء الشعبية وقد تم التدخل بمنطقة سيدي منصور وحي الحبيب والمحارزة وسكرة .
هذا وقد كانت بلدية صفاقس قد اعلنت عن مواعيد رفع الفضلات المنزلية ايام العيد غير انها لم تكتف بهذه المواعيد بل قامت وبفضل تجند اعوانها بتدخلات استثنائية ليلة العيد وفي الصباح الباكر لليوم الثاني والثالث بتنفيذ حملات رفع للفضلات المنزلية ومختلف الفضلات باهم الدوائر وخاصة بمنطقة باب الجبلي بعد تجمع عديد الاكياس البلاستيكية والكرتونية خلفها عدد من التجار العرضيين قبيل العيد.
وقد تمكنت البلدية من رفع 900 طن من مختلف الفضلات من هذه المناطق واضطر رئيس البلدية للتدخل لدى السيد وزير الشؤون المحلية والبيئة لفتح مراكز التجمع المغلقة وقد استجاب مشكورا لطلبه وتم فتح المراكز حيث استقبلت الشاحنات الثقيلة والمعدات المحملة بالفضلات.
هذا وتواصل بلدية صفاقس تدخلاتها البيئية باهم المواقع بالمدينة في تواصل مباشر مع متساكنيها استجابة لملاحظاتهم وذلك برفع النقاط السوداء خاصة بالدوائر بصفة استثنائية وعاجلة. وقد شهدت مدينة صفاقس خلال ايام العيد تحسنا ملحوظا على المستوى البيئي لاسيما بالمدينة ومنطقة باب البحر وحول سور صفاقس .
كما انطلقت بلدية صفاقس في إحياء عادة حميدة تتمثل في رش الساحات العامة والأسواق والأرصفة كل مساء بالمياه المضغوطة تلطيفا للأجواء العامة بعد ارتفاع درجات الحرارة وتامين لجمالية ونظافة المدينة.

تعليقات الفيسبوك