افتتاح نصب تذكاري للشهيد محمد الزواري في رفح

افتتاح نصب تذكاري للشهيد محمد الزواري في رفح

افتتاح نصب تذكاري للشهيد محمد الزواري في رفح

أعلنت كتائب القسام المقاومة للاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء في مدينة رفح بقطاع غزة، افتتاح نصب تذكاري للشهيد محمد الزواري الذي تعرض إلى عملية اغتيال ديسمبر الماضي أمام بيته في صفاقس.
وقال الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام “أبو عبيدة”، إن ما وصفه بـ “القائد المجاهد الفذ” محمد الزواري، “ارتقى بعد أن ترك بصمات راسخة وخلّد اسمه في سماء فلسطين وعلى جدران المسجد الأقصى المبارك.”
وقال أبو عبيدة في كلمة له خلال افتتاح نصب تذكاري للمهندس الزواري بمدينة رفح صباح اليوم :”كيف لا يرتفع اسم القائد الزواري هنا، وقد مرّ من هنا إلى غزة مرات عديدة ليشارك إخوانه في قيادة المقاومة بعلمه ومشروعاته وإبداعه، فأدخل إلى منظومات المقاومة إضافات نوعية في مجال طائرات الأبابيل”.
وأضاف :”إنّ دم الشهيد القائد الزواري لن يذهب هدراً، وإن فاتورة حسابنا مع هذا العدو المجرم تزداد مع كل جريمة يرتكبها”.
وتابع الناطق العسكري قائلاً :”نقف هنا اليوم في رفح، إذ تأبى المقاومة إلا أن تحتفي بشهيدنا المقدام وأن تخلّد للتاريخ والأجيال القادمة اسمه على بوابة فلسطين الجنوبية التي طالما كانت ممراً ومعبراً للفاتحين المنتصرين والمجاهدين المحبّين للأقصى وفلسطين”.
وكانت السلطات التونسية أكدت تعرض الزواري لعملية اغتيال من أطراف أجنبية دون تحديدها فيما أكدت المقاومة الفلسطينية تورط الكيان الصهيوني في هذه العملية الإجرامية.
ع ب م

تعليقات الفيسبوك