شركة MIG التابعة لمجمع الوكيل تغنم صفقة مع دولة دجيبوتي لبيع 600 عربة للشاحنات

وزير الطاقة المكلف بالموارد الطبيعية بدولة دجيبوتي " يونس علي قادي " يزور شركة MIG التابعة لمجمع الوكيل بصفاقس

وزير الطاقة المكلف بالموارد الطبيعية بدولة دجيبوتي ” يونس علي قادي ” يزور شركة MIG التابعة لمجمع الوكيل بصفاقس

استقبلت وزيرة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة هالة شيخ روحو وزير الطاقة المكلف بالموارد الطبيعية بدولة دجيبوتي ” يونس علي قادي ” في إطار الزيارة التي يؤديها إلى تونس وكذلك بسام الوكيل رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي . وقد كان اللقاء من تنظيم ” ألكسيس محمد ” المستشار الخاص للرئيس الدجيبوتي ومهندس عودة العلاقات بين البلدين على أمل إعادة إيجاد التعاون الاستثنائي الذي كان قائما خلال سبعينات وثمانينات القرن الماضي .
وقامت الوزيرة بتقديم قطاع الطاقات في تونس مشددة على فرص الاستثمار المتاحة في مجال الطاقات المتجددة وأيضا على الخبرة التونسية في مجال النجاعة الطاقية التي يمكن لدولة دحيبوتي أن تكون في حاجة إليها عبر الخبرة التي تجسدها الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة .
ومن جانبه أبدى الوزير الدجيبوتي ارتياحه للتعاون مع تونس وخاصة في ما يتعلق بتطوير الطاقات المتجددة التي تنوي دولة دجيبوتي أن تستفيد منها بنسبة 100 بالمائة من هنا إلى سنة 2020 .
وقد حيّا الوزير الدجيبوتي التجربة التونسية في مجال التحكم في الطاقة معبّرا عن أمله في أن تستفيد بلاده من هذه الخبرات وأن تخلق محاور للتعاون مع الهياكل التونسية في هذا المجال .
إثر ذلك أدّى الوزير صحبة وليد الوكيل المدير العام المساعد لمجمع الوكيل زيارة إلى الشركة التونسية الايطالية ” سارغاز ” التي تسهر على صيانة أنابيب الغاز التي تربط بين الجزائر وإيطاليا عبر التراب التونسي حيث التقيا الرئيس المدير العام للشركة محمد العقربي . وقد اغتنم الوزير الدجيبوتي الفرصة ليعبّر عن رغبته في إمضاء اتفاقات من أجل تعزيز التعاون وتحويل الخيرات التونسية في التصرف في التخزين وتوزيع المواد البترولية .
كما تحول الوزير الدجيبوتي يوم 30 ماي إلى الجنوب التونسي حيث زار شركة TANKMED التي تستغل محطة دولية للتخزين وتعبئة الشاحنات الصهريجية بالمواد البترولية نحو ميناء الصخيرة حيث أتيحت له الفرصة التحادث مع سليم بن عبد الله المدير العام لهذه الشركة .
وبعد هذه الزيارة توجه الوزير إلى صفاقس لزيارة شركة MIG التابعة لمجمع الوكيل التي توصلت مؤخرا إلى عقد صفقة مع دولة دجيبوتي لبيع 600 عربة للشاحنات .

تعليقات الفيسبوك