صفاقس: 4 رحلات جوية في اتجاه البقاع المقدسة ..واكبر حاج يبلغ عمره 92 عاما

الحج

الحج

سيشهد مطار صفاقس-طينة الدولي 5 رحلات لنقل ضيوف الرحمان للبقاع المقدسة، وستنطلق اولى هذه الرحلات يوم 11 اوت القادم لنقل حجيج ولاية سيدي بوزيد في اتجاه المدينة المنورة، على ان تليها 4 رحلات خاصة بحجيج ولاية صفاقس، البالغ عددهم هذه السنة 831 حاجا وحاجة، وذلك يوم 16 اوت القادم في اتجاه المدينة المنورة، وايام 18 و22 و23 اوت في اتجاه مكة المكرمة، وفق ما تم الكشف عنه خلال اليوم الجهوي للحجيج الذي انتظم صباح اليوم الاثنين بمقر ولاية صفاقس.
واوضح المدير الجهوي للشؤون الدينية بصفاقس فتحي الحاج ابراهيم ان “هذه الرحلات الجوية الخاصة بنقل حجيج ولايتي سيدي بوزي وصفاقس ستكون معززة ب7 مرشدين و19 مرافقا”، ودعا الحجيج الى “التحلي بالصبر وضرورة اتباع توجيهات وتوصيات المرشدين الدينيين والمرافقين من اجل قضاء رحلتهم الى البقاع المقدسة في احسن الظروف وآداء مناسك الحج على احسن وجه”.
من جهته، اكد ممثل الشركة الوطنية للخدمات والاقامات بجهة صفاقس رضا الحاج ساسي “توفر ظروف اقامة مريحة بالنسبة لجميع حجيجنا الميامين هذه السنة”، واشار الى ان “جميع النزل قريبة من الحرم، كما ان ظروف السكن بالمخيمات في عرفات وميناء ستكون مريحة ومجهزة بمكيفات الهواء”، وجدد دعوته للحجيج الى ضرورة “التحلي بالصبر واتباع توصيات مرافقيهم والمرشدين”.
وبدوره اوصى المدير الجهوي للصحة عماد المعلول الحجيج بضرورة “شرب الماء والتوقي من حرارة الشمس وحماية اقدامهم عند المشي واخذ ادويتهم وتفادي التعب سيما بالنسبة للحجيج اصحاب الامراض المزمنة”.
يذكر ان هذا اليوم الجهوي الذي شهد حضور عدد غفير من الحجيج ومرافقيهم، قد شهد عرض شريط فيديو حول الحج وفقرة من المدائح والاذكار وما تيسر من ذكر الله الحكيم.
يشار الى ان اكبر حاج عن ولاية صفاقس هذه السنة يبلغ عمره 92 عاما، واصغر حاجة يبلغ عمرها 28 عاما، علما وان ولاية صفاقس قد شهدت هذه السنة زيادة في عدد الحجيج قدرت ب181 حاجا وحاجة مقارنة بالسنة الماضية التي شهدت 650 حاجا وحاجة.

وات

تعليقات الفيسبوك