زيارة ميدانية لسوق الجملة للخضر والغلال بصفاقس ومتابعة لوضعها البيئي

سوق الجملة للخضر والغلال بصفاقس
سوق الجملة للخضر والغلال بصفاقس

متابعة الوضع البيئي لسوق الجملة للخضر والغلال بصفاقس على مستوى التعهد بالنظافة والكنس ورفع فضلات الخضر والغلال، كان محور زيارة ميدانية وجلسة عمل عقدتها لجنة متابعة الوضع البيئي ببلدية صفاقس يوم الأربعاء 04 مارس 2015 بقصر بلدية صفاقس بحضور كافة المعنيين بقطاع النظافة بالبلدية وإطارات وأعوان سوق الجملة للخضر والغلال بصفاقس.

وتعتبر هذه السوق من أهم أسواق الجملة في الجمهورية التونسية، وقد شهدت تهيئة عامة وتحسينات بقيمة 4 مليون دينار ساهمت في تدعيم مكانتها الاقتصادية وفي تنظيم حركة العرض والطلب.
ومتابعة لصيانة هذا المرفق البلدي الهام وتدعيم تجهيزاته، تعمل البلدية على مضاعفة جهودها لمزيد العناية بنظافة السوق وتهدها الدائم بالكنس والمتابعة الإدارية والإحاطة بأعوانها وموظفي الإدارة التابعيين للبلدية مع تحسيس جميع المتدخلين في سوق الجملة بالتعاون مع المصالح البلدية في هذا الشأن.

وقد تم التأكيد خلال جلسة العمل التي عقبت هذه الزيارة الميدانية على ضرورة تحسين الوضع الصحي بالسوق والعمل على اقتناء حاويات جديدة لجمع فضلات الخضر والغلال مع تدعيم عمليات الكنس بها وتنفيذ حملات أسبوعية لغسل كل مرافقها بالتنسيق مع مصالح النظافة.

وفي ذات السياق ، فقد تابعت خلية الوضع البيئي ببلدية صفاقس أهم التوصيات المتربة عن جلستها الأخيرة والمتعلقة بتنفيذ البرنامج الوطني لنظافة المدن من خلال إعداد برنامج شهري لتدخل ميدانيا في رفع الفضلات والمصبات العشوائية بالمنطقة البلدية وإرفاقه ببرنامج تحسيسي واتصالي مع المجتمع المدني والمواطن بمختلف المناطق السكنية.

قد يعجبك ايضا