والي صفاقس يواكب أجواء العودة المدرسية

الحبيب شواط - والي صفاقس
الحبيب شواط – والي صفاقس

أدى السيد الحبيب شواط والي صفاقس صباح اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 زيارات ميدانية الى بعض المؤسسات التربوية بالجهة للاطلاع على سير انطلاق السنة الدراسية الجديدة .

وقد تحول الى المدرسة الابتدائية حي الانس 3 التابعة لمندوبية التربية صفاقس 2 وهي مدرسة محدثة هذه السنة وتضم قسمين دراسيين للسنة الأولى والثانية وسيقع بعث قسم للسنة الثالثة نظرا للإقبال المسجل عليها .

وقد أكد الوالي على ضرورة تسييج هذه المدرسة حماية للأطفال من كل الأخطار الخارجية وأوصى بإحداث ممرات خاصة للتلاميذ تسهل عملية الدخول والخروج بالإضافة إلى ضرورة بعث جمعية تنموية بالمدرسة تتكفل بعملية صيانتها وتعهدها .

ثم تحول بعدها إلى المدرسة الإعدادية علي البلهوان التابعة لمندوبية التربية صفاقس 1 حيث زار إحدى اقسام السنة السابعة أساسي المخصص لتدريس مجموعة من التلاميذ المكفوفين واطلع على سير العودة المدرسية التي دارت في ظروف طيبة .

كما زار كذلك المدرسة الإعدادية بحي النور التي شهدت أشغال صيانة وتهيئة قدرت بحوالي 500 الف د وقد انتهت أشغالها كليا مما جعل العودة المدرسية تدور في أجواء مريحة .

الوالي أكد خلال هذه الزيارات على ضرورة إرساء أجواء تربوية مميزة داخل المؤسسات التربوية ضمن علاقة يسودها الاحترام والتعاون بين المربي والولي خدمة للتلميذ باعتباره يمثل محور العملية التربوية .

مكتب الاعلام بالولاية

قد يعجبك ايضا