في هذا البلد.. خمسة اعتداءات جنسية كل ساعة

اختطاف .. اغتصاب
اختطاف .. اغتصاب

تعرضت النساء البرازيليات لخمسة اعتداءات جنسية في كل ساعة خلال العام الماضي، وبلغت نسبة النساء اللواتي يخشين التعرض لهذا النوع من الجرائم 85 في المئة، حسب تقرير جديد لمنظمة “المنتدى البرازيلي للأمن العام” غير الحكومية.
وأفاد التقرير بأن 45 ألف و460 حالة اعتداء على النساء تم الابلاغ عنها في 2015، لكن هذا الرقم أقل من عدد الحالات التي وقعت في البلاد، إذ لا تبلغ جميع النساء عن المضايقات والاعتداءات التي يتعرضن لها.

هل صدمك هذا العدد من الاعتداءات في الساعة الواحدة؟
إذا كان الأمر كذلك، فإنك ستزداد صدمة حين تعلم أن معدل خمسة اعتداءات في الساعة هو أقل بسنبة 9.9 في المئة من العدد المسجل في سنة 2014.
وكشفت المنظمة غير الحكومية، قبل أسبوع، أن جرائم القتل في الأعوام الأربعة الماضية في البرازيل أوقعت عددا من الضحايا يفوق عدد قتلى الحرب في سورية.
من جهة أخرى، أشار التقرير في عرضه لحالة الأمن في البرازيل إلى أن أكثر من مليون سيارة تعرضت للسرقة العام الماضي، أي بمعدل مركبة واحدة كل دقيقة، مع انخفاض بنسبة 0.6 في المئةبالمقارنة مع العام السابق.
وسجل هذا العدد من عمليات السرقة رغم أن الحكومة المركزية وبقية ولايات البلاد استثمرت العام الماضي حوالي 22 مليار يورو في مجال الأمن.

وكالات

قد يعجبك ايضا