اتحاد الشغل بصفاقس يعلن برمجة سلسلة تحركات ضد قرار ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس

الاتحاد العام التونسي للشغل

أفاد الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس محمد عباس اليوم الأحد أن الاتحاد بصدد إعداد برنامج متكون من سلسلة تحركات سيقع تنفيذها في الفترة القادمة في إطار التصدي لقرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس الشريف.
وأوضح محمد عباس في تصريح لمراسل (وات) بصفاقس على هامش موكب نظمه الاتحاد الجهوي في إطار إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني أن هذا البرنامج يتضمن سلسلة من المسيرات والتظاهرات في شوارع مدينة صفاقس ترمي إلى مزيد التحسيس بخطورة هذا القرار وجعل القضية الفلسطينية البوصلة الأساسية لكل التحركات في المنظمة الشغيلة.
ومن جهته أشاد رئيس فرع اتحاد عمال فلسطين بتونس محمد بدران في كلمة ألقاها في جموع المشاركين في الاحتفالية بالقاعة الكبرى لدار الاتحاد، بالمساهمة الدائمة والمستمرة لنقابيي جهة صفاقس في مناصرة القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره. وذكر بدران بأبرز المحطات التاريخية التي سجلت فيها فلسطين اعتداءات على أراضيها من طرف العدو الصهيوني منذ سنة 1948 إلى اليوم.
واشتملت فعاليات يوم الأرض الفلسطيني، التي حضرها عدد كبير من النقابيين ومن مناصري القضية الفلسطينية، على عرض موسيقي ملتزم لفرقة الكرامة تخللته إلقاءات شعرية تفاعل معها الحاضرون كما اشتمل على معرض وثائقي وآخر تشكيلي يرويان فصولا من ملاحم النضال الفلسطيني ومقاومة المحتل.
وكان مبرمجا أن يكون من بين الحاضرين في موكب إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني والد الطفلة الفلسطينية الأسيرة عهد التميمي وسفير دولة فلسطين اللذين تعذر عليهما الحضور، بحسب محمد عباس.
وتختتم اليوم الأحد كذلك بصفاقس فعاليات مهرجان “أرض المهد وفلسطين العهد” بندوة فكرية عنوانها “القضية الفلسطينية في ظل عالم متغير” بمشاركة عدد من المثقفين التونسيين والفلسطينيين.

وات

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...