صفاقس: اختتام الدور النهائي من مسابقة الإملاء باللغة العربية في دورتها التاسعة

مسابقة الإملاء باللغة العربية

نظمت جمعية معرض صفاقس لكتاب الطفل بالشراكة مع المندوبيّتين الجهويّتين للتّربية بصفاقس 1 و 2 والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بصفاقس،وبدعم من المعهد العالي للفنون والحرف بصفاقس صبيحة يوم الأحد 04 مارس 2018 الدّور الختامي للدورة التاسعة لمسابقة الإملاء باللغة العربية وهي مسابقة مفتوحة لفائدة تلاميذ السّنتين الخامسة والسادسة من التعليم الابتدائي وتلاميذ السّنتين الثّامنة والتّاسعة من التّعليم الإعدادي بمشاركة 20 مشارك من المرحلة الابتدائية و 20 مشارك من المرحلة الاعدادية الى جانب مشاركة تلميذين من الجمعية التونسية لتمدرس الاطفال المكفوفين وهو تأكيد على أنه لا فرق بين جميع التلاميذ وان الكفيف يمكنه أن يبدع في شتى المجالات.

الدور الأول كان يوم الأحد 21 جانفي 2018 بمشاركة أكثر من 600 مشارك من مختلف المعتمديات بجهة صفاقس من خلال فتح أربعة مراكز للاِختبار التمهيدي وهم :معهد الهادي السوسي – صفاقس، المدرسة الابتدائية بالرملة – قرقنة، المدرسة الإعدادية ابن سينا – منزل شاكر ، المدرسة الابتدائية 2 مارس 1934 – المحرس.

هذا وتهدف هذه المسابقة إلى المساهمة في تنمية الوعي بالرّهان الحضاري والعلمي للّغة العربيّة وترغيب الأطفال في المطالعة وتعزيز مكانة كتاب الطّفل والمساهمة في التّعريف بالإنتاج الأدبي الموجّه للطفل والمساهمة في تنشيط المشهد الثقافي في الوسط المدرسي.

انطلاقة اليوم الختامي كانت بداية من الساعة العاشرة صباحا من يوم الأحد 04 مارس 2018 بفضاء المركب الثقافي محمد الجموسي اين تجمع المئات من التلاميذ والأولياء والمربين من مختلف الجهات بمدينة صفاقس ، الى جانب المشرفين على الدورة من قبل جمعية معرض صفاقس لكتاب الطفل والسادة مديري المدارس الابتدائية والمدارس الاعدادية الى جانب عدد كبير من الأساتذة المتطوعين لتأمين حسن سير هذا العرس التربوي.

الافتتاحية كانت عبر أداء عرض فرجوي من تنشيط التلاميذ المشاركين مصحوبا بقصائد للشاعر الكبير محمود درويش باشراف المخرج التونسي نزار القمري .

لتنطلق بعدها تصفيات المسابقة اين سيتم ترشيح 10 فائزين من كل مرحلة ليتم تكريمهم يوم 18 مارس 2018 في اطار فعاليات معرض صفاقس لكتاب الطفل لدورته 25 والذي سينطلق يوم 15 مارس ليتواصل الى غاية يوم 25 من نفس الشهر .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...