2074 عدد القائمات المقبولة نهائيا للانتخابات البلدية

الانتخابات البلدية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم الخميس 5 أفريل 2018، بالعاصمة ان عدد القائمات المقبولة نهائيا للانتخابات البلدية المزمع عقدها يوم 6 ماي المقبل بلغت 2074 قائمة اثر اعادة ادراج 6 قائمات بعد استكمال البت في النزاعات على المستوين الابتدائي والاستئنافي

وكانت المحكمة الإدارية اعلنت الاثنين الماضي أن دوائرها الإستئنافية أنهت النظر في الطعون المقدمة إليها وأصدرت أحكامها الباتة والنهائية بخصوص أحكام ابتدائية صدرت في نزاعات الترشح للانتخابات البلدية المقررة في 6 ماي 2018.
وبلغ إجمالي الطعون التي نظرت فيها الدوائر الإستئنافية بالمحكمة الإدارية، 25 طعنا موزعة كالتالي: 7 طعون مقدمة من قائمات حزبية و9 طعون مقدمة من قائمات مستقلة و3 طعون قدمتها قائمات ائتلافية، في حين بلغت الطعون التي تقدمت بها إلى تلك الدوائر، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات 6 طعون.
وأوضحت المحكمة في بلاغ صحفي صادرة عن وحدة الإتصال والإعلام التابعة لها، أن الأحكام الإستئنافية تمثلت في إقرار الحكم الإبتدائي في 12 طلب طعن ورفض الإستئناف شكلا في 6 طعون والنقض مع إلغاء قرار رفض ترشح في 6 طعون. كما تم رفض مع رفض الدعوى أصلا في طعن واحد.
وكانت الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، أعلنت مطلع مارس 2018، أن عدد القائمات التي تم قبولها لخوض الإنتخابات البلدية بلغ 2068 قائمة، في حين تم رفض 106 قائمة.
وحسب روزنامة الإنتخابات البلدية ، فإنه من المنتظر أن تنطلق يوم 14 أفريل 2018، الحملة الإنتخابية التي ستتواصل إلى غاية يوم الجمعة 4 ماي المقبل.
وسيدلي الامنيون والعسكريون بأصواتهم يوم الأحد 29 أفريل 2018 في حين يقترع بقية الناخبين يوم الأحد 6 ماي الذي تسبقه فترة الصمت الإنتخابي ومدتها يوم واحد وتوافق يوم السبت 5 ماي 2018.
ووفق ذات الروزنامة من المنتظر أن يكون التاريخ الأدنى للإعلان عن نتائج الانتخابات البلدية، يوم الاثنين 7 ماي، على أن يكون آخر أجل للإعلان عن النتائج هو يوم الأربعاء الموافق ل9 ماي 2018.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...