صفاقس: وقفة احتجاجية أمام مندوبية التربية و إضراب بكافة المعاهد بمعتمدية الحنشة

 

إضرابعرفت المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية في معتمدية الحنشة من ولاية صفاقس اليوم الجمعة إضرابا عن العمل من قبل الأساتذة على خلفيّة تواصل إيقاف احمد العجمي بلغيث أستاذ التاريخ والجغرافيا عن العمل بقرار من وزارة التربية بسبب تدوينة اعتبرت مسيئة لوزير التربية حاتم بن سالم.
ونظم الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس وقفة احتجاجية للأساتذة صباح اليوم أمام مقر المندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 2 مهدّدا بالدخول في تحركات تصعيديّة إذا لم يتم التراجع عن قرار إيقاف أستاذ التاريخ والجغرافيا أحمد العجمي وفق ما صرّح به كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس عامر المنجة.
وأوضح المنجة أن الأسبوع القادم قد يعرف تصعيدا في الحراك الاحتجاجي بأكثر شمولية وفق وصفه، مضيفا أن الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس بقدر استبشاره بعودة المعلم أحمد العبدلي أمس إلى النشاط بعد إيقافه عن العمل لنفس الأسباب يعبر عن استيائه لتواصل إجراء إيقاف الأستاذ أحمد العجمي بلغيث » ولن يسكت على ذلك بحسب »، تعبيره.
في المقابل تمّ تعليق الوقفات الاحتجاجية بكافة المدارس الابتدائية في معتمدية ساقية الزيت وإلغاء الإضراب المقرر تنفيذه يومي 12 و13 أفريل وذلك بعد تراجع وزارة التربية عن قرار إيقاف المعلم أحمد العبدلي بمدرسة السدرة بساقية الزيت وجهت إليه تهمة نشر تدوينة على الفيسبوك تحمل عبارات ضد وزير التربية حاتم بن سالم.
من جهته قال المندوب الجهوي للتربية صفاقس 2 عيسى شطور إن قرار الإيقاف عن العمل يرجع إلى سلطة الإشراف المركزية ولا دخل للمندوبية فيها، مبيّنا في ذات السياق أنه تحادث مع الأساتذة المحتجين وسيرفع احتجاجاتهم ومطالبهم إلى الوزارة.
وأضاف أنّه طلب منهم التريّث وانتظار قرار الإدارة مراعاة لمصالح التلاميذ في هذا الوقت الحساس من السنة الدراسية، حسب قوله.

وات

قد يعجبك ايضا