صفاقس: حملة تحسيسية للتعريف بمرض الصرع وكيفية الوقاية منه

جمعية أحمد لرعاية الأطفال المرضى بالصرع

إحتضنت ساحة باب الديوان بصفاقس، ، اليوم الجمعة 9 فيفري 2018 ، حملة تحسيسية لتعريف الاولياء والمربين بمرض الصرع لدى الاطفال وكيفية الوقاية منه والتعامل مع نوباته، وذلك ببادرة مشتركة من جمعية “احمد” لرعاية الاطفال مرضى الصرع وجمعية البحث حول امراض الاعصاب عند الاطفال.

وبالمناسبة، أوضحت رئيسة جمعية “احمد” لرعاية الاطفال المرضى بالصرع، نادية كمون، في تصريح اعلامي ان مرض الصرع هو نوع من الامراض العصبية ذو نوبات جزئية ومعممة وهو مرض غير وراثي ويمكن الوقاية منه باتباع نمط عيش صحي وسليم يتمثل اساسا في الحد من السهر والارهاق والتقليص من استعمال وسائل الاتصال الحديثة على غرار الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة وغيرها.
من جهتها، أبرزت الدكتورة المختصة في امراض الاعصاب لدى الاطفال، شهناز التريكي، أن مرض الصرع يعدّ مرضا عصبيا طبيعيا شائعا جدا ولكنه غير معروف لدى عامة الناس ويشتمل على 40 نوعا من النوبات العرضية ويمكن التوقي منه وعلاجه ليس عبر الادوية فحسب بل باتباع حياة صحية سليمة مثل النوم باكرا والابتعاد عن الارهاق وضغوطات الحياة والحد من الاحتكاك بتكنولوجيات الاتصال الحديثة.
وأشارت إلى أن نسبة مرضى الصرع في تونس تفوق 40 الف حالة، وفق تقديرها، باعتبار أن آخر احصائية في هذا الغرض قد تمت منذ سنة 1988 والتي حددت نسبة مرضى الصرع في تونس ب40 الف .

وات

صورة من الأرشيف 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...