صفاقس: آليات لمواجهة الفقر والبطالة ضمن ملتقى المالية الإسلامية

 

المالية الاسلامية احتضنت مدينة صفاقس الدورة الخامسة لملتقى المالية الإسلامية يومي 7 و 8 أفريل 2018 بحضور ممثلين عن المؤسسات المالية و الأكاديمية المختصة في المالية الإسلامية من تونس و خارجها ,وباحثين ماليزيين الذين قدموا الأنموذج الماليزي للتمكين و النتائج الإيجابية التي تحققت للاقتصاد الماليزي باعتمادها . وعدد من طلبة المؤسسات الجامعية لجامعة صفاقس , جامعة الزيتونة و جامعة قفصة   قد تم تم خلال هذا الملتقى قبول 150 مشروع بحث.

وكان الملتقى فرصة لعرض آليات مواجهة الفقر و البطالة كالتمويل الأصغر و الزكاة والوقف  و كذلك الصكوك  وحلل المحاضرون منهج التمكين الإقنصادي كأنموذج متكامل في التعاطي مع الفقر و الفقراء بهدف دمجهم اقتصاديا و اجتماعيا كما تم توقيع عدة اتفاقيات دعما للمالية الإسلامية كرافعة للنمو الاقتصادي و التنمية المستدامة والمتمثلة في:

  • اتفاقية بين الجامعة العالمية الإسلامية الماليزية وجامعة الزيتونة مضمونها تقديم شهادة وطنية تونسية وماليزية في ماجستير المالية الإسلامية للمتخرجين منهما.
  • اتفاقية بين الجامعة العالمية الإسلامية الأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية وجامعة الزيتونة مضمونها نشر البحوث في المالية الإسلامية للباحثين في تونس في مجلة محكّمة علميا تابعة لإسراء.
  • اتفاقيات تعاون بين وحدة بحث الاقتصاد والمالية الاسلامية في جامعة الزيتونة مع كل من مصرف الزيتونة ومؤسسة الزيتونة تمكين.
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...