صفاقس : نحو تركيز هيئة جهوية للاستثمار

صفاقس : لقاءا حول قانون الإستثمار

تحت إشراف الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بمتابعة الاصلاحات الكبرى توفيق الراجحي، إنتظم صباح اليوم السبت 10 فيفري 2018 في مقر ولاية صفاقس، لقاءا حول قانون الإستثمار، يوم جهوي للتعريف بالقانون الجديد للاستثمار وآلياته وهياكله نظمته ولاية صفاقس بمساهمة جامعة صفاقس ووكالة النهوض بالاستثمار. ويهدف هذا اللقاء إلى تركيز الهيئة الجهوية للاستثمار في الجهة.

وقد أكد السيد الوزير على تعهدات الحكومة في تفعيل الإصلاحات التشريعية التي أقرها القانون الجديد للاستثمار من خلال توحيد الإجراءات وتبسيطها وتقريب الخدمة من المؤسسة الاقتصادية بهدف تحسين مناخ الأعمال ودعم اللامركزية.

وقال الوزير المستشار لدى رئيس الحكومة توفيق الراجحي على هامش هذا اللقاء، أن العمل حاليا كذلك على ارساء المجلس الاعلى لمناخ الاعمال و الذي سيتكفل بتذليل الصعوبات التي تعوق الاستثمار وتحسين مناخ الاعمال.

وجدد الراجحي التاكيد على ضرورة التوجه في نفس التمشي الذي طوره قانون الاستثمار من خلال مزيد العمل على تذليل العقبات وتخفيف الاجراءات وتقليص عدد التراخيص وضمان الاستقرار الجبائي.

وبالمناسبة تم تقديم العديد من النماذج لباعثي المشاريع في شتى القطاعات مبرزين النجاحات التي تم تحقيقها وبعض الإشكاليات والعراقيل التي تعترضهم في طريق النهوض والتقدم بمشاريعهم.

وقد تم الاتفاق على أن يكون تاريخ يوم الخميس 1 مارس 2018 موعد لعقد أول جلسة للجنة الجهوية الاستشارية للاستثمار.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...