صفاقس : 3 مؤسسات جامعية تمضي اتفاقية شراكة وتعاون مع علامة الاتصالات الصينية “هواوي” ( صور + فيديو )

 

صفاقس : المدرسة الوطنية للإلكترونيك والاتصالات تمضي اتفاقية شراكة وتعاون مع علامة الاتصالات الصينية"هواوي"
صفاقس : المدرسة الوطنية للإلكترونيك والاتصالات تمضي اتفاقية شراكة وتعاون مع علامة الاتصالات الصينية”هواوي”

وقّعت اليوم الأربعاء 10 جانفي 2018, 3 مؤسسات جامعية في صفاقس، اتفاقية شراكة وتعاون مع علامة الاتصالات الصينية”هواوي”.

هذه المؤسسات هي المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس و المدرسة الوطنية للإلكترونيك والاتصالات وكلية العلوم بصفاقس وسيتم بمقتضاها توفير شهادات اعتماد عالمية في الاتصالات خاصة مع وضع برنامج تعاون وشراكة يهم الأساتذة والطلبة والهدف منه فتح آفاق جديدة في التكوين الأكاديمي وآفاق أرحب نحو سوق الشغل وذلك باكتساب المهارات الجديدة.

هذا وقال حسان المنيف مدير المدرسة الوطنية للإلكترونيك والاتصالات، أن ابرام مثل هذه الاتفاقيات مع واحدة من الشركات الرائدة عالمياً في مجال الاتصالات وسلامتها والبيانات الكبيرة BIG DATA والسُحب الحوسبية CLOUD، يندرج في إطار سياسة انفتاح المؤسسة الجامعية على المحيط الجامعي. كما أمرب المنيف أن هذا التمشي انطلقت في المدرسة الوطنية للإلكترونيك والاتصالات منذ فترة عبر ابرام إتفاقيات حتى يكون الطالب المتخرج أكثر عملي من الوهلة الأولى.

 المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس تمضي اتفاقية شراكة وتعاون مع علامة الاتصالات الصينية"هواوي"
المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس تمضي اتفاقية شراكة وتعاون مع علامة الاتصالات الصينية”هواوي”

وأشار المنيف أن الإتفاقية تطور وفق الأهداف المرسومة، وذات امتيازات هامة والتي ستطور من سنة إلى أخرى حسب نتائج الطلبة أو نسبة نجاح الطلبة في هذا التكوين الاشهادي.

وتتكون هذه الإتفاقية وفق حسان المنيف مدير المدرسة الوطنية للإلكترونيك والاتصالات إلى عديد المراحل، مثل تكوين المكونين من اساتذة المدرسة، و إحداث مخبر للتكوين التطبيقي، إلى جانب تكوين الطلبة ومنحهم فرصة للحصول على الأشهاد، بالاضافة إلى منح الطلبة فرصة القيام بتربصات في “هواوي” وشركاؤها في مرحلة أولى وإنتدابهم في مرحلة ثانية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...