قصد تطوير قطاع تكنولوجيات الصحة : صفاقس تطلق قطب “Cluster Health Tech”

قصد تطوير قطاع تكنولوجيات الصحة : صفاقس تطلق قطب "Cluster Health Tech"

في إطار الجهود الرامية إلى النهوض بقطاع الصحة الرقمية على المستويين الجهوي والوطني، تم بتظافر جهود عدد من مكونات المجتمع المدني إحداث قطب ” Cluster Health Tech” خلال شهر جانفي 2018 وذلك قصد تطوير قطاع تكنولوجيات الصحة.
وتهدف هذه التظاهرة الأولى التي ينظمها القطب يوم 12 أفريل 2018 بمركز البحث في الرقميات بصفاقس إلى التعريف بمشروع هذا القطب ورؤيته المستقبلية لتكون صفاقس قطبا لتكنولوجيات الصحة في أفق 2030، وكذلك الشأن بالنسبة لخارطة الطريق المزمع وضعها لتحقيق الأهداف المرسومة.
ويضم هذا الملتقى فاعلين من الأقطاب التكنولوجية والبحثية ومؤسسات التعليم العالي الطبية وشبه الطبية ومخابر البحث وباعثي المؤسسات وعددا من المستثمرين بالإضافة إلى المتدخلين في الشأن الصحي من أطباء وأصحاب مصحات وعمادة الأطباء دون أن ننسى هياكل الدعم ومؤسسات الأعراف.
وتتميز هذه الدورة الأولى، التي ستعرف حضور ما يفوق 100 مشارك، بمشاركة فعالة من مجمع تكنولوجيات الصحة بمدينة قرونوبل الفرنسية وذلك قصد الاستئناس بالتجربة الفرنسية في هذا المجال.
ويضم هذا الملتقى برنامجا ثريا يمتد على كافة اليوم تخصص حصته الصباحية إلى التعريف بمفهوم المجمعات ودورها في النهوض بقطاع الصحة بالإضافة إلى استعراض برنامج التعاون بين صفاقس وقرونوبل في هذا المجال بينما تخصص الحصة المسائية لورشات مختلفة تختتم بحوصلة لأشغال الملتقى.
والأكيد أن هذا الملتقى سيمثل دفعا نحو النهوض بمنظومة تكنولوجيات الصحة التي تمثل نقطة ارتكاز للاقتصاد المعرفي على مستوى جهة صفاقس والتي ستساهم بدورها في النهوض بالاقتصاد الوطني واستحثاث نسق بعث المؤسسات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...