حفل نكهة السنـة 2018 : المستهلكون التونسيون مُقتنعون بجودة المنتجات المعتمدة

نكهة السنـة 2018
نكهة السنـة 2018

احتضن نزل Carthage Thalasso Resort مساء يوم 10 جانفي الجاري حفل نكهة السنـة 2018 بحضور عدد كبير من الصحفيين و كبار الطهاة التونسيين الممثلين لفن الطبخ التونسي إلى جانب الأطراف الفاعلة في ثقافة التذوق التونسي و برئاسة السيد معز خدومة، المدير العام لمؤسسة Proximal ، وهي الشركة المنظمة لتظاهرة نكهة السنة وممثل مؤسسة Monadia،وهي أول مركز أوروبي للجودة يُعنى بالمستهلك الأوروبي.

كانت السهرة التي نشطها الصحفي الموهوب مهدي كتُّو مناسبة لاكتشاف منتجات نكهة السنة 2018 و للاحتفال بها.

التونسيون مقتنعون الآن بجودة المنتجات المُعتمدة نكهة السنة 2018

أقنعت نكهة السنـة المستهلكين التونسيين على امتداد خمس سنوات بأن المنتجات المعتمدة تمتلك صفات تذوق رفيعة مقارنة بالمنتجات الأخرى.
وتُظهر الدراسات التي أجراها مكتب مستقل أن 92٪ من المستهلكين راضون عن جودة المنتجات التي اعتُمدت نكهة السنـة ومستعدون لشرائها, يعني تسعة من كل عشرة مستهلكين راضون عن مشترياتهم.
و تكمُن القوة الدافعة وراء شراء منتجات نكهة السنـة في أن هذه المنتجات يتم اختبارها من قبل المستهلكين للمستهلكين، وفقا لآلية موثوق بها وشفافة:

  • تقوم مخابر مستقلة للتحليل الحسي بتشكيل لجنة تحكيم من المستهلكين مختبرين مستقلين ومحايدين للقيام بعملية تذوق أعمى (وهذا يعني أن المختبر لا يعلم من هي الشركة المصنعة أو العلامة التجارية) لمنتجات غذائية مختلفة.
  • تتم عملية المراقبة لمختلف العوامل مثل (درجة الحرارة و اللمعان و قياس الرطوبة و عرض المنتج و غيرها) بطريقة صارمة متطابقة وثابتة لكل منتج في بيئة موحدة.
  • و يقوم مكتب STC Veritas بإضافة مراقبة خارجية من طرف ثالث تعتمد على ستة محاور رئيسية، أثناء الذوق، من قبل المستهلكين، في مخابر التقييم الحسي.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال سنة 2017 تمّ الترفيع في عتبات الذوق المطلوبة لبعض المنتجات.
وتبعا لهذه التجارب التي أُجريت في نهاية 2017، تحصّل56 منتوج على اعتماد نكهة السنـة.
و قامت مصممة الأزياء التونسية منى بن براهم أحد رموز عالم الموضة التونسية بتوفير الملابس للمضيفات اللاتي قمن بتقديم الجوائز للفائزين.

أصبح المستهلك صارما أكثر فأكثر أمام عروض المنتجات الكثيرة

عندما يُثمّن المستهلك المنتجات المعتمدة نكهة السنـة، يُصبح الاعتماد بالنسبة للشركات المسوّقة علامة ثقة تُكافئ جهودها لتقديم جودة تذوق مُثلى.
و صرحت السيدة ايناس خماخم شلّي مديرة التسويق بمجمع ALFA :”إن اعتمادنا نكهة السنـة سمح لنا بتعزيز خطابنا التمييزي، وخاصة من حيث الذوق. وبفضل نكهة السنـة، تمكنّا أيضا من تثمين منتجاتنا والحصول على الاعتراف بالجهود التي نبذلها في جودة طعم منتجاتنا. والأفضل هو أن يتذوق المستهلكون منتجاتك و يثمنوها”.
و اختتم معز خدومة بقوله”يسرنا أن نكون قادرين، بعد خمس سنوات من حضورنا بتونس، على الوصول إلى هذا المستوى الذي يعكس رضا كل من المستهلك والشركة المصنعة. أتقدم بشكري للمستهلكين التونسيين على هذا الاعتراف … لقد بلغنا الهدف الذي حددناه:” نُقدّم للمصنعين وللمستهلكين خدمة إيجابية مائة بالمائة.”

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...