اتفاقية شراكة بين جامعة صفاقس و جامعة الحسن الثاني بالمغرب

اتفاقية شراكة بين جامعة صفاقس و جامعة الحسن الثاني بالمغرب

أشرف عبد الواحد المكني رئيس جامعة صفاقس، صباح اليوم السبت 14 افريل 2018 بمقر الجامعة، على موكب امضاء اتفاقية شراكة بين جامعة صفاقس و جامعة الحسن الثاني بالمغرب.

وأكّد المكني بالمناسبة على أنّ هذه الاتفاقية تترجم تظافر الجهود لمختلف الأطراف الفاعلة بهدف تمكين الاساتذة و الطلبة لعدة زيارات و لقاءات مع نظيرهم المغربي قصد الاستفادة من خبرات الطرفين.

كما حدد دريس منصوري رئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء الخطوط العريضة للعمل المشترك بين البلدين في تمشٍ جديد يرتقي بالتعاون الثنائي إلى مرتبة الشراكة الإستراتيجية.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إرساء علاقات تعاون وشراكة بين الطرفين لوضع وتنفيذ برنامج مشترك في مجال البحث العلمي و تم ذلك على شرف استقبال الدكتور محمد نبيل بنشقرون مدير المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالدار البيضاء بجامعة الحسن الثاني بالمغرب الذي قدّم معطيات حول الجامعة والمدرسة و نوه بمستوى التعاون بين الجامعتين و سبل تعزيزه من خلال جملة من البرامج .

كما تنصّ الاتفاقية ايضا شراكة في مجال البيداغوحي بين معهد الدراسات التجارية العليا بصفاقس والمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالدار البيضاء بحضور مدير المعهد صالح بن أحمد الذي أكد ان الاتفاقية في إطار انفتاح المعهد على محيطه الخارجي وتعزيز التعاون والشراكة بين المؤسستين وتطوير البحث العلمي في مختلف مجالات المعرفة وتنظيم ندوات ولقاءات أكاديمية والتعاون في مجال حركية الطلبة والطلبة الباحثين والطاقم الأكاديمي والإداري، في مجال التبادل الطلابي أيضا و البحث و الابتكار و تبادل الخبرات و التجارب.

عيادي

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...