صفاقس : تعرف على تفاصيل الدورة التاسعة لمسابقة الإملاء باللغة العربية 2018

صفاقس - مسابقة الإملاء - اللغة العربية

تنظّم جمعية معرض صفاقس لكتاب الطفل بالشراكة مع المندوبيّتين الجهويّتين للتّربية بصفاقس 1 و 2 والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بصفاقس، الدّورة التاسعة لمسابقة الإملاء باللغة العربية وهي مسابقة مفتوحة لفائدة تلاميذ السّنتين الخامسة والسادسة من التعليم الابتدائي وتلاميذ السّنتين الثّامنة والتّاسعة من التّعليم الإعدادي.

وتهدف هذه المسابقة إلى المساهمة في تنمية الوعي بالرّهان الحضاري والعلمي للّغة العربيّة وترغيب الأطفال في المطالعة وتعزيز مكانة كتاب الطّفل والمساهمة في التّعريف بالإنتاج الأدبي الموجّه للطفل والمساهمة في تنشيط المشهد الثقافي في الوسط المدرسي.

وسينتظم الدّور التّمهيدي يوم الأحد 21 جانفي 2018 بداية من السّاعة العاشرة صباحا، أما الدّور النّهائي فسيقام يوم الأحد 04 مارس 2018 بفضاء المركّب الثّقافي محمد الجموسي بصفاقس بداية من السّاعة العاشرة صباحا.

وستفرز نتائج الدّور النّهائي عشرين فائزا تخصّص لهم جوائز قيّمة تتضمّن مجموعة قيّمة من الكتب ويتمّ تكريمهم خلال حفل توزيع الجوائز على هامش تظاهرة معرض صفاقس لكتاب الطفل.

وسعيا للانفتاح على المعتمديّات ورغبة منّا في تشريك أبنائنا التّلاميذ من جميع معتمديّات الجهة، فقد تقرّر فتح أربعة مراكز للاِختبار التمهيدي وهي:

  • معهد الهادي السوسي – صفاقس
  • المدرسة الابتدائية بالرملة – قرقنة
  • المدرسة الإعدادية ابن سينا – منزل شاكر
  • المدرسة الابتدائية 2 مارس 1934 – المحرس

وستعمل جمعية معرض صفاقس لكتاب الطفل على توفير كل المستلزمات المادية والإطارات البشرية حتى نضمن النّجاح لهذه التّظاهرة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...