مرة أخرى جامعة صفاقس في المرتبة الأولى مغاربيا .. و 593 عالميا ( أخر الاحصائيات – جانفي 2018 )

جامعة صفاقس
جامعة صفاقس

احتلت جامعة صفاقس في المرتبة الاولى مغاربيا بناءً على 11 مؤشراً لقياس أدائها وسمعتها في مجال البحوث الأكاديمية. ومن خلال تصنيف أفضل جامعات المنطقة العربية احتلت المرتبة العاشرة عربيا واثنان وعشرون أفريقيا وتسعمائة وتسعة وعشرون عالميا وفق تصنيف موقع U.S News.

اما المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس فقد احتلت المرتبة الأولى مغاربيا و المرتبة السادسة عربيا والمرتبة 593 عالميا في مجال الهندسة موضوعات بحثية متعددة كعلوم الفضاء وهندسة الطيران، والهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكية. وتُعد هذه المؤسسات الأفضل لدراسة الهندسة في المنطقة العربية، بناءً على أبحاثها في هذا المجال.

اما في مجال دراسة علوم الحاسب الآلي (الكومبيوتر) احتلت المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس المرتبة الخامسة عربيا و التي أثبتت تميزها في إعداد بحوث في هذا المجال بالمنطقة العربية. وتشتمل الموضوعات التي تمت دراستها على كل من نظم المعلومات والتفاعل بين الإنسان والكمبيوتر.

وفي مجال البحوث المتعلقة بالعلوم الزراعية والبيولوجية. تضمنت بحوثا حول مواضيع علم الحيوان، وعلم الأحياء المائية، وعلم الغذاء، وعلم البستنة احتلت المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس المرتبة الرابعة عربيا.

ويستند هذا التصنيف على عدة معايير التي وضعتها لجنة الموقع معترف به رسميا من قبل وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و الهيئة المشرفة عليه.

يذكر أن جامعة صفاقس احتلت سنة 2017, المرتبة 761 عالمياً والمرتبة 1121 سنة 2016, وفق إحصائيات URAP. ( إقرأ المقال )

عيادي

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...