صفاقس: افتتاح صالون ايام الرياضة والاستثمار الخاص

مجدولين الشارني

تم صباح اليوم الخميس 15 مارس 2018 افتتاح صالون ايام الرياضة والاستثمار الخاص بصفاقس  والذي يتواصل الى غاية 18 مارس 2018 باشراف ماجدولين الشارني وزيرة شؤون الشباب والرياضة وبحضور عدد من مسؤولي النادي الصفاقسي و الإطارات الجهوية و ذلك في اطار احتفال النادي الصفاقسي بتسعينيته واحتفال السوسيوس بعشريتها.

واكدت ماجدولين الشارني ان هذه المبادرة  تعكس العمل التشاركي  وهي مهمة جدا من الناحية الاقتصادية والاجتماعية وللشباب بالاساس لتحفيزهم في بعث المشاريع في مجال قاعات الرياضية والترفيه نظرا لان التنمية  لا تكون الا عن طريق القطاع الخاص وبعث المشاريع.

وبينت ان المشاريع في مجال الرياضة تطورت حيت كانت 37 قاعة رياضة سنة 2013 واصبحت 73 قاعة في سنة 2017 و كان يوجد اقل من 100 فضاء شبابي وترفيهي سنة 3013 واصبحت195 في سنة 2017 .وشددت ان هذه الارقام نتيجة تسهيل الاجراءات والخدمات ومراجعة كراس الشروط وتقليص الاجراءات في التراخيص.

ويشارك في  هذا الصالون 86 عارضا في مجال التجهيزات الرياضية و البنوك الخاصة للتمويل لمن يريد بعث مشاريع رياضية . كما يتضمن عدة ندوات علمية حول الرياضة والصحة والامتيازات و الحوافز الجبائية .

نهى بن حميدة

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...