صفاقس: تكليف شرطة البيئة بمراقبة عملية نقل مادة الفسفاط عبر السكة الحديدية

سياب صفاقساشرف منير اللومي رئيس بلدية صفاقس يوم الخميس 15 نوفمبر 2018 على جلسة عمل خصصت للنظر في اشكالية نقل مادة الفسفاط بالمدينة بحضور ممثلي الشركة التونسية للسكك الحديدية بصفاقس وممثل المجمع الكيمائي التونسي وكذلك عدد من اعضاء التنسيقية البيئية وبعض الجمعيات و نشطاء المجتمع المدني بالجهة كما حضر الجلسة  شفيق العيادي نائب مجلس نواب الشعب عن جهة صفاقس. وبعد التحاور حول اشكاليات التلوث البيئي وخطورة نقل مادة الفسفاط عبر المدينة تمت التوصية بما يلي:

  • تكليف الشرطة البيئة ببلدية صفاقس بمعاينة ومراقبة عملية نقل مادة الفسفاط عبر السكة الحديدية وتشريك الوكالة الوطنية لحماية المحيط في استصدار تقارير فنية وبيئية واضحة في هذا الشان.
  •  إدراج مناقشة منع نقل مادة الفسفاط والمواد الخطرة عبر المدينة ضمن أشغال الدورة العادية القادمة للمجلس البلدي الذي سينعقد خلال شهر ديسمبر 2018 وذلك بما يعود بالنفع على المدينة ومتساكنيها.


هذا ونظرا لغياب الطرف الاجتماعي المتمثّل في الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس خلال هذه الجلسة، ستعمل البلدية قريبا على عقد جلسة عمل حوارية لتدارس هذا الموضوع بحضور ممثّلي المنظمة الشغلية بالجهة.

قد يعجبك ايضا