صفاقس: انطلاق الدورة 25 لمعرض صفاقس لكتاب الطفل

معرض صفاقس لكتاب الطفل

افتتحت صباح امس الخميس  الدورة 25 لمعرض صفاقس لكتاب الطفل فضاء معرض صفاقس الدولي والذي يتواصل الى غاية 24 مارس 2018  بمشاركة 45 عارضا وناشرا من تونس وبلدان شقيقة وصديقة، وبحضور أربع عشرة دولة في مختلف فقرات المعرض هي: تونس، الجزائر، السعودية، الأردن، اليمن، فلسطين، العراق، السعودية، مصر، سوريا، السينغال، فرنسا، إندونسيا، ألمانيا.

وتميّزت انطلاقة التظاهرة التي عرفت حضورا دوليا كبيرا بغياب لافت للمسؤولين الأوّل على المستويين الجهوي والمركزي رغم وجود وزيرة الشباب والرياضة في الجهة ووالي صفاقس في أنشطة وتظاهرات أخرى وهو ما ترك استياء لدى بعض المنظمين والإطارات التربوية والثقافية الحاضرة. وعلقت إحدى المثقفات قائلة : « هذا الغياب اللافت للمسؤولين الأول يعطي فكرة واضحة على مكانة الثقافة والطفولة عند القيادات في بلادنا ».
ومقابل هذا الغياب سجّل ولأول مرة حضور استحسنه المشاركون للجيش الوطني حيث افتتح المعرض بتحية العلم من قبل الفوج 52 لطلائع البحرية بصفاقس على أنغام النشيد الوطني أمنته الفرقة الموسيقية العسكرية لجيش البحر ببنزرت كما تولت فرقة كورال المدرسة الابتدائية « الحطاب » بصفاقس 2 تقديم وصلات من الأغاني الملتزمة والهادفة.

(وات)

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...