عماد الحمامي : العاطلون عن العمل يعالجون مجانا بداية من1 أفريل القادم

عماد الحمامي

أفاد وزير الصحة، عماد الحمامي، امس الخميس، أن قرار تمتيع العاطلين عن العمل في تونس بالعلاج المجاني سينطلق العمل به بداية من 1 أفريل القادم.

وقال في تصريح إعلامي، على هامش إفتتاح قسم طب الأطفال لأمراض الدم والمناعة وزرع الخلايا الجذعية، بمركز زرع النخاع العظمي بتونس، إن جلسة عمل تنعقد اليوم بين وزير الصحة ووزير الشؤون الاجتماعية وممثلين عن الوزارتين لبحث صيغ وسبل إنفاذ قرار تمتيع العاطلين عن العمل بالعلاج المجاني الذي سينطلق العمل به بداية من 1 أفريل القادم. وقال، تعليقا على توفير التمويل اللازم لهذا البرنامج وعدد المنتفعين به، ” إن عدد العاطلين عن العمل في تونس يتجاوز 600 ألف عاطل عن لعمل، وسيتم تدقيق عدد المنتفعين المحتملين مع وزارة التكوين المهني والتشغيل ووزارة الشؤون الاجتماعية اللتان ستتوليان إعداد قاعدة بيانات في المعنيين بهذا القرار، وعلى ضوء عدد المتقدمين للانتفاع بهذه الخدمات سيتم العمل على توفير التمويلات الضرورية لذلك “.
وأشار إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية ستتولى لاحقا تسليم المستفيدين من التغطية الصحية بطاقات العلاج المجاني.
وكان مجلس وزاري أقر يوم 13 جانفي 2018 قرارا بإسناد التغطية الصحية المجانية لشريحة الشباب العاطلين عن العمل، وكان وزير الصحة أوضح في تصريح إعلامي يوم 17 جانفي الماضي أنه سيتمّ خلال الثلاثي الأول من العام الجاري إعداد قائمة لمن سيشملهم القرار. وقدر حينها كلفة هذا القرار بنحو 500 ألف دينار، مقرا بوجود صعوبة في التمويل.

وات
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...