فنلندا وإستونيا تشيدان أطول نفق بالعالم

فنلندا وإستونيا تشيدان أطول نفق بالعالم

قال موقع متخصص في أخبار تكنولوجيا القطارات إن فنلندا وإستونيا تخططان لبناء أطوال نفق في العالم للربط بين عاصمتيهما هلسنكي وطالين، حسب ما أوردت صحيفة ليزيكو الفرنسية المتخصصة في الشؤون الاقتصادية.

ونقل موقع “ريلوي تكنولوجي” (Railway technology) عن مدير هذا المشروع كاري روهنن قوله إن الهدف الأساسي منه هو التوفير الكبير في الوقت، إذ سيقلص فترة الوصول من إحدى المدينتين إلى الأخرى ساعة كاملة مقارنة بما تحتاجه الرحلة حاليا، قبل أن يضيف أن نفق فيناست لينك (FinEst Link) “سيحقق مزيدا من التكامل بين المدينتين ومزيدا من التنمية الإقليمية، فهذا النفق يوفر فوائد هائلة”، على حد تعبيره.

وسيكون النفق الجديد بعمق 215 مترا تحت مستوى سطح البحر، وعند انتهائه سيكون أطول نفق سكة حديدية في العالم، إذ سيبلغ طوله 103 كيلومترات، ويتوقع أن يمر عبر خط هلسنكي طالين أربعون قطار ركاب و11 قطار سيارات و17 قطار شاحنات طرق وثلاث قطارات شحن.

أما تكلفة فيناست لينك، فوفقا لدراسة الجدوى التي قدمتها الحكومتان في أوائل فبراير/شباط الحالي، فإنه سيكلف ما بين 13.8 مليارا وعشرين مليار يورو.

ومن المرجح -بحسب ليزيكو- أن يتولى الاتحاد الأوروبي 40% من هذه التكلفة، كما يتوقع أن يساهم فيه مستثمرون من القطاع الخاص.

وبحسب تقرير أعد عن هذا المشروع، فإن سعر تذكرة السفر بين المدينتين ستكون 18 يوروا، ومن دون هذا النفق يتوقع أن تصل حركة الركاب بين هلسنكي وطالين إلى 14 مليون مسافر في عام 2050. لكن مع هذا النفق، يمكن أن يرتفع هذا الرقم إلى 23 مليونا. ووفقا للمديرين التنفيذيين، فإن عمل البناء سيبدأ عام 2025، ويتوقع أن يتم افتتاحه أمام حركة المرور بحلول عام 2040.

الصحافة الفرنسية

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...