صفاقس : المنظمة الطلابية Enactus تطلق مشروع “أنا انجم”

صفاقس : المنظمة الطلابية Enactus تطلق مشروع "أنا انجم"
صفاقس : المنظمة الطلابية Enactus تطلق مشروع “أنا انجم”

تنظم المنظمة الطلابية Enactus المنضوية في المدرسة الوطنية للإلكترونيك و الاتصالات بصفاقس يوم السبت 27 جانفي 2018 ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال بمركز الاتحاد التونسي لمساعدة القاصرين ذهنيا بصفاقس 1 حذو مركب الرائد البجاوي، ملتقى لتسليط الأضواء حول مشروع ” أنا أنجم”، وذلك لإدماج القاصرين ذهنيا بالمجتمع.

ويهدف المنظمون لهذا المشروع، مساعدة القاصرين ذهنيا على الاندماج في المجتمع و في وسط عائلاتهم و ارجاع ثقتهم بأنفسهم، إلى جانب طرح فكرة ان انسان “ذوي الاحتياجات الخصوصية”، انسان طموح كسائر البشر لا يحب الهزيمة لا يحب نظرات العطف و الشفقة بل هو يحتاج الى من يفهمه و يمد له يد العون و يفتح له الباب على مصراعيه ليطلق العنان لأفكاره و مواهبه . من خلال تسويق المنتجات التي يقومون بصناعاتها بأنفسهم بإطلاق علامة تجارية خاصة بهم.

يذكر أن المنظمة الطلابية Enactus، منظمة طلابية غير ربحية تأسست منذ عام 1975 بالولايات المتحدة الامريكية و تأسست منظمة في تونس سنة 2009 Enactus، و المنظمة متفرعة الى فرق عالمية في اكثر من 36 دولة .

تأسست في المدرسة الوطنية للإلكترونيك و الاتصالات بصفاقس سنة 2015 ضمت في البداية 27 عضوا قاموا بانجاز مشروع تأهلوا به الى النصف النهائي اما الان فهي تضم اكثر من 80 عضوا فاعلا. يسعى اعضاء النادي لانجاز مشروعين من بينهم مشروع “انا إنجم” مع الاتحاد التونسي لمساعدة القاصرين ذهنيا .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...