إيقاف مرور البخارة من وسط مدينة وتفكيك مصنع السياب : أبرز محاور المجلس الجهوي لولاية صفاقس

سياب صفاقس
سياب صفاقس

أشرف عادل الخبثاني والي صفاقس صباح يوم الاثنين 22 جانفي 2018 بمقر الولاية على اجتماع مكتب المجلس بحضور السادة رؤساء اللجان أعضاء مكتب النيابة الخصوصية للمجلس الجهوي بولاية صفاقس حيث تم ضبط جدول أعمال الدورة العادية الأولى لسنة 2018 والمقرر عقدها يوم السبت 27 جانفي 2018 .

هذا وأكد النائب شفيق العيادي أن جدول أعمال الدورة الأولى سيشمل تجديد رؤساء اللجان الجهوية وكذلك المصادقة على بعض المشاكل المالية والعقارية ذات العلاقة بفك الارتباط بين البلديات المحدثة والمجلس الجهوي.

كما قال العيادي أن يوم السبت 27 جانفي 2018 سيتم النظر في توصيات في تقارير اللجان التي عقدت اجتماعاتها على غرار لجنة التنمية المستديمة والبيئة ولجنة الفلاحة ولجنة الشؤون الاقتصادية والعلاقات الخارجية.

في لجنة الفلاحة وفق مصدرنا، سيتم التركيز على أهم النقاط وهما مشكل المياه وتوفير غراسة الزياتين، أما بخصوص لجنة التنمية المستديمة والبيئة فسيتم النظر في أهم التوصيات وهي إيقاف مرور البخارة من وسط مدينة صفاقس إلى جانب إيقاف الأنشطة الفسفاطية في السواحل الجنوبية إنتاجاً وتصديراً وتوريداً.

أما بخصوص تفعيل قرارات رئيس الحكومة في افريل 2017, قال العيادي أن تفعيلها يمر أولاً عبر عملية تفكيك وثانياً عملية الاستصلاح و إزالة التلوث وثالثاً إقامة الأنشطة البديلة الغير فسفاطية. ولا تداخل بين العمليات الثلاث.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...