الطريق الوطنية تونس- صفاقس: القبض على شبكة مختصة في تهريب الآثار

القبض على المجرم

متابعة للموضوع المتعلق بتمكّن دورية تابعة للمركز الأول بالمصلحة الثانية لحرس المرور العاملة بالطريق الوطنية تونس/ صفاقس على مستوى محطة الاستخلاص بهرقلة ولاية سوسة يوم 22 مارس 2018 من ضبط سيارة خاصة على متنها 03 أشخاص أعمارهم تتراوح بين 40 و59 سنة قاطنين ولاية بنعروس وقابس وبتفتيش الوسيلة تفتيشا دقيقا حجزت داخلها 03 قطع آثرية ثمينة.

باستشارة النيابة العمومية أذنت للفرقة المركزية الثالثة للأبحاث للحرس الوطني بالعوينة بالاحتفاظ بهم ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها “تكوين وفاق من أجل تهريب آثار وطنية”.

 بمواصلة التحريات والأبحاث من طرف الفرقة المذكورة تمكنت يوم 25 مارس 2018 من القاء القبض على 05 أشخاص آخرين قاطنين ولايات قابس والقيروان وسوسة ثبت تورطهم في نفس القضية وحجز لديهم مجموعة من القطع الحجرية الآثرية و03 سيوف منقوشة أحدهم ذو قيمة آثرية وخنجرين ومنظار قديم وكتاب يستعمل في النبش عن الآثار ومسدس من الخشب وبندقية صيد ممسوكة دون رخصة.

بمراجعة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بكافة أفراد الشبكة (عددهم 08) ومواصلة التحريات معهم والمساعي حثيثة لإلقاء القبض على بقية الأطراف حسب بلاغ وزارة الداخلية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...