شركة السكك الحديديّة تطلق اول رحلة للقطار النموذجي عبر خط تونس- صفاقس- قابس

 

قطار في محطة صفاقسأعلن الرئيس المدير العام للشركة الوطنيّة للسكك الحديديّة التونسيّة، أنيس الوسلاتي، عن إطلاق خدمة القطار النموذجي، الذّي يقوم بأوّل رحلة له، الإثنين، عبر الخط تونس/صفاقس/قابس.
وأضاف، الوسلاتي، خلال ندوة صحفيّة عقدها، بمحطّة القطارات بساحة برشلونة بالعاصمة، أنّه الى جانب هذا الخط، ستؤمن هذه القطارات، قريبا، نقل المسافرين في ثلاث اتّجاهات تتعلّق بتونس/باجة/جندوبة/غار الدماء (أفريل 2018) وتونس/قعفور/الدهماني/الجريصة (جوان 2018) ثمّ تونس/المنستير/المهديّة (جويلية 2018).
وأشار، بمناسبة تدشين الخدمات الجديدة لوحدة أعمال الخطوط البعيدة للشركة، إلى سعي الشركة لتخصيص قطار نموذجي لكلّ خطّ في الإتجاهات الأربع قصد تحسين ظروف التنقل وتوفير وسائل الرفاهيّة.
وتعتبر هذه القطارات النموذجيّة ذات أولويّة في السير على السكّة وتضمّ عربات درجة أولى متميّزة ومحدّدة بمواعيد إنطلاق ووصول مضبوطة. وتوفّر خدمات مميّزة على غرار خدمة الانترنات وإستقبال المسافرين على الرصيف وتخصيص مأوى مجاني لمستعملي هذا القطار وتوزيع مأكولات ذات جودة.
وأوضح، بالمناسبة، أنّ شركة السكك الحديدية ستقوم باقتناء 110 عربة جديدة لنقل المسافرين قصد تجديد الأسطول، الذّي يناهز معدل عمره 35 سنة، مع ضمان كل مقوّمات الرفاهة والسلامة.
وأضاف المسؤول أن تم سحب كرّاس الشروط من قبل 15 مصنع عالمي للمشاركة في طلب العروض، الذّي سيتمّ إطلاقه خلال شهر أفريل 2018.
كما صرح الوسلاتي بوجود مساع لإعادة تشغيل الخطّ الحديدي الرابط بين تونس والجزائر خلال صائفة 2018 مؤكّدا إستعداد الطرفين لانجاح هذا المشروع.

وات

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...