وظائف برتبة “جندي” للنساء في السعودية

سعودية - خليجية - متحجبة

قالت وكالت الأنباء السعودية أن مديرية الأمن العام فتحت الأحد 25 فيفري 2018 باب القبول للوظائف العسكرية النسائية برتبة “جندي” للتعيين عليها في كل من الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم وعسير والباحة والشرقية، ويستمر التقديم حتى يوم الخميس القادم.

واشترطت مديرية الأمن العام أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ، باستثناء من نشأت خارج المملكة وهي مع والدها في وظيفة حكومية.
وأضافت وكالة الأنباء السعودية أن هذه الوظيفة مخصصة لخريجات الثانوية العامة وما فوق ذلك، وأن لا يقل عمر المتقدمة عن 25 عاما ولا يزيد على 35 عاما، بالإضافة إلى اجتياز اختبارات القبول. وبحسب قائمة الشروط التي ذكرتها وكالة الأنباء فعلى المتقدمة ألا تكون موظفة في أي جهة حكومية أو سبق لها العمل على نظام الخدمة العسكرية وألا تكون متزوجة من غير سعودي.بالإضافة إلى ذلك يجب أن لا يقل طولها عن 155 سنتيمترا، وأن يكون الوزن متناسبا مع الطول.
و تفاعل المغردون في موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع الشروط وكانت مواقفهم وتغريداتهم متباينة. ففيما يخص اشتراط مديرية الأمن العام أن تكون المتقدمة سعودية الأصل كتبت سارة الحويطي: “نفسي أتقدم لكن أمي مصرية”.
ولا يعرف لماذا اقتصرت الرتبة العسكرية على “جندي” فقط ولم تتعداها إلى رتب أعلى!.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...