بسبب تجاهل الملفّ البيئي : استياء وغضب يرافقان انعقاد المجلس الجهوي لولاية صفاقس

عادل الخبثاني والي صفاقس

بعد أن كانت مبرمجة يوم السّبت 13 جانفي – وبسبب الإشكالات العديدة المطروحة – تمّ تأجيل موعد انعقاد الدّورة العادية الأولى للمجلس الجهوي لولاية صفاقس لسنة 2018 إلى نهار اليوم السّبت 27 جانفي.

وفق موقع جريدة الصريح، انطلقت أشغال الدّورة هذا الصّباح وسط استياء كبير وغضب في أوساط أهالي عاصمة الجنوب بسبب تجاهل الملفّ البيئي وعدم تنفيذ القرار الخاصّ بإيقاف جميع الأنشطة الملوّثة بمصنع “السّياب” الذي أعلن عنه رسميّا رئيس الحكومة يوسف الشّاهد خلال زيارته إلى ولاية صفاقس في شهر أفريل الماضي.

جدول الأعمال الخاصّ بالدّورة العادية الأولى للمجلس الجهوي لولاية صفاقس لسنة 2018 يتضمّن النّظر في التّوصيات التي وردت في التّقارير التي أعدّتها اللّجان خلال الاجتماعات التي عقدتها مثل التّوصيات التي تقدّمت بها لجنة التّنمية المستدامة ولجنة الفلاحة ولجنة الشّؤون الاقتصادية.

من جهة أخرى سيتمّ خلال الدّورة كذلك تجديد تسمية رؤساء اللّجان العشرة التي يرأسها عدد من نوّاب الجهة في مجلس نوّاب الشّعب إلى جانب الحسم في بعض المسائل العقارية والمالية التي لها صلة بفكّ الارتباط بين المجلس الجهوي والبلديات التي تمّ إحداثها أخيرا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...