مشروع مترو صفاقس : إختيار مجمع مكاتب الدراسات SYSTRA – STUDI كمكتب مكلف بإنجاز الدراسات التمهيديّة والتفصيليّة

مجمع مكاتب الدراسات SYSTRA-STUDI مكلف بإنجاز الدراسات التمهيديّة والتفصيليّة لمشروع مترو صفاقس
مجمع مكاتب الدراسات SYSTRA-STUDI مكلف بإنجاز الدراسات التمهيديّة والتفصيليّة لمشروع مترو صفاقس

علم موقع تاريخ صفاقس أن إدارة شركة المترو الخفيف بصفاقس، قد استكملت مؤخراً القيام بالإجراءات القانونيّة لإسناد صفقة إنجاز الدراسات التمهيديّة والتفصيليّة وملفات طلبات العروض الخاصّة بالخط الأوّل T1 من شبكة النقل الجماعي بمسارات خاصّة بصفاقس الكبرى. وذلك بعد مصادقة الهيئة العليا للطلب العمومي بتاريخ 16 جانفي 2018 على ملف تقييم العروض ومصادقة مجلس إدارة الشركة على إسناد الصفقة بتاريخ 19 جانفي 2018 وإنقضاء آجال الطعن في نتائج الصفقة.

ويمثّل إستكمال إجراءات إختيار مكتب الدراسات المكلف بإنجاز الدراسات التمهيديّة والتفصيليّة، وبمثل هذه المواصفات الفنيّة، نقلة نوعيّة في مسار تجسيم المشروع حيث تم إستكمال المرحلة الأولى في آجال قياسيّة بفضل إرادة ودعم ومساندة سلطة الإشراف والسلط الجهويّة علاوة على جديّة وإنضباط وتضحيات كامل فريق العمل بالشركة.

وقد تم بصفة رسميّة إسناد الصفقة لمجمع مكاتب الدراسات SYSTRA-STUDI بمبلغ جملي قدره 8425806.810 د بدون إعتبار الآداءات وسيتم إبرام الصفقة وإنطلاق الدراسات في مفتتح شهر فيفري 2018 لتمتد على فترة 18 شهرا موزعة كالآتي :

  • الدراسات التمهيديّة : APS
    المدة : 07 أشهر
  • الدراسات التفصيليّة : APD
    المدة : 09 أشهر
  • ملفات طلبات العروض للأشغال والتجهيزات والمعدات : DAO
    المدة : 02 أشهر

ويعتبر مجمع مكاتب الدراسات SYSTRA-STUDI صاحب أفضل عرض فني بما يمثل خير ضمان لحسن سير الدراسات والذي سينعكس إيجابيا على مرحلة سير الأشغال وإقتناء المعدات بما يضمن أفضل الخيارات التكنولوجيّة والفنيّة والوظيفيّة والعمرانيّة والجماليّة للخط الأوّل المزمع إنجازه.

يذكر أن الرئيس المدير العام للشركة رشيد الزائر، أشار لموقع تاريخ صفاقس في تصريح سابق ( إقرأ المقال )، أن “اشغال تحرير الحوزة العقارية وتحويل الشبكات العمومية، ستنطلق بعد 8 أشهر من انطلاق الدراسات، أي في غضون شهر جويلية من السنة القادمة، وذلك حتى تكون الأرضية مهيئة عند الاعلان عن طلب العروض الخاصة بالتنفيذ” حسب وصفه.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...