انتشلتهم السلطات الإيطالية بطائرتين عموديتين من الغرق : صفاقس تستقبل 16 مهاجر افريقي غير شرعي

هليكوبتر - طائرة عمودية تنتشل غرقى - عملية إنقاذ - مهاجرون - حرقة
هليكوبتر – طائرة عمودية تنتشل غرقى – عملية إنقاذ – مهاجرون – حرقة

استقبل قسم الاستعجالي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة في صفاقس مساء اليوم مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين من عدد من البلدان الإفريقية انتشلتهم السلطات الإيطالية من المياه الدولية وأقلتهم طائرتان عموديتان إيطايتان إلى مطار صفاقس طينة الدولي وفق ما أكّده المدير الجهوي للصحة بصفاقس الدكتور علي العيادي.

وأكّد العيادي أن الحصيلة الأولية لوضعية هؤلاء المهاجرين هي وفاة سيدة عند وصولها إلى المستشفى ووجود سيدتين أخريين في حالة حرجة فيما يعدّ البقية في وضعية عادية علما وأن عددهم الجملي هو 16 شخصا ينقسمون إلى 9 أطفال و6 نساء ورجل وحيد.

وحول أسباب وفاة السيدة وعما إذا كانت ناتجة عن الغرق ذكر المدير الجهوي أنه لا يمكن الجزم طبيا بسبب الوفاة إلا بعد قيام الطب الشرعي بتشريح الجثة.

وأوضح أن عملية جلب المهاجرين من المطار إلى المستشفى تمت عبر سيارات إسعاف تابعة للمستشفى بالتنسيق مع الجيش الوطني والهلال الأحمر التونسي وغيرها من الأطراف التي تجندت للقيام بما تقتضيه مثل هذه الوضعيات الإنسانية الحرجة وفق تعبيره، مؤكّدا تجنّد المصالح الطبية بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة لتأمين العناية الطبية اللازمة وتمكين المهاجرين الوافدين من الدواء والغذاء.

محمد سامي الكشو / وات / مكتب صفاقس

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...