افريل 2018 : صفاقس تشارك في بطولة العالم للربوتيك بالولايات المتحدة الأمريكية

فاتن خلف الله - رابح حمودة - جمعية نادي المهارات الأولى - صفاقس

يشارك فريق من المخترعات اليافعات من صفاقس في بطولة العالم للروبوتيك، المزمع تنظيمها يوم 25 أفريل المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية، وفق ما كشفت عنه رئيسة جمعية نادي المهارات الأولى بالجهة فاتن خلف الله حمودة.

وأضافت حمودة في تصريح لـ (وات)، ان فريق المخترعات يتكون من 6 تلميذات في صنفي الدنيوات والصغريات، مشيرة، الى أن هذه المشاركة سترتكز على اختراع ربوتات في الطاقات المجددة.

وأعلنت عن، أن فريقا آخر من المخترعين الصغار بالجمعية سيشاركون في الألعاب الأولمبية المرتقب تنظيمها في المكسيك في 13 أوت من هذا العام وهو فريق يضم 4 فتيات وطفل في مسابقة توجه لمن أعمارهم تتراوح بين 15 و 18 سنة.

وتنشط جمعية نادي المهارات الأولى في تأطير صغار المخترعين، وتستقطب في ولاية صفاقس حوالي 150 تلميذا، وتكونهم في مجال التكنولوجيات الحديثة والألعاب الذكية، وفق رئيستها.

وكانت هذه الجمعية بدأت نشاطها منذ سنة 2011 واستقطبت حينها 14 طفلا من المولعين بالتكنولوجيات والتقنيات الحديثة، ثم كونت ما يزيد عن المائة تلميذ.

وللاشارة، فان نادي المهارات حصد عدة جوائز دولية في التجديد والابتكار التقني ، وصنف من أفضل ثلاث جمعيات مجددة من طرف جمعية بيتي في سنة 2015 .

وصنفت سفارة الولايات المتحدة بتونس رئيسة نادي المهارات بصفاقس، امرأة التكنولوجيا خلال سنة 2015 .

واعتبرت رئيسة جمعية نادي المهارات، أن نشاطات النادي تهدف الى تركيز أسس نظام تربوي وتعليمي جديد لفائدة التلاميذ يرتكز على البحث والتجديد التقني.

تقرير وات

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...