عقد شراكة بين “ليبيا أويل” تونس و “الإفريقية المتحدة لصناعة السيارات” المنتمية لمجمع “الوكيل”، الممثّل الرّسميّ لسيّارات “فوتون” بتونس

تمّ اليوم الاربعاء 28 مارس 2018 ببن عروس توقيع عقد شراكة بين ”ليبيا أويل” تونس وشركة ”الإفريقية المتحدة لصناعة السيارات” UAAI المنتمية لمجمع ”الوكيل”، الممثّل الرّسمي لسيّارات “فوتون” FOTON بتونس.
وتمّ توقيع عقد الشّراكة الّذي يمتدّ على مدى 5 سنوات من قبل السّيد صالح العبدلي، مدير عامّ شركة ”ليبيا أويل” تونس والسيّد أنيس ماجول، الرّئيس المدير العام لشركة ”الإفريقية المتحدة لصناعة السيارات” UAAI بحضور مجموعة من الإطارات العليا للمؤسّستين.
منذ سنة 2017، أصبحت شركة ”الإفريقية المتحدة لصناعة السيارات”UAAI لمجمع ”الوكيل”، الشّريك الرّسمي لمجمع السّيارات الصّيني “فوتون” FOTON، حيث تنوي تصنيع وتسويق سيّارات خفيفة وتجاريّة في تونس وإفريقيا. وكما أعلن السيّد بسّام الوكيل، الرّئيس المدير العامّ لمجمع ” الوكيل” في شهر ماي 2017 بمناسبة إمضاء العقد مع الشريك الصيني أنّه سيقع في البداية تصنيع وتوزيع سيّارات “فوتون” FOTON انطلاقا من مصنع بن عروس، ليتوسّع المشروع فيما بعد على مساحة 10 هكتارات بالمنطقة الصّناعية بجهة « المتبسطة » من ولاية القيروان، حيث سيقع إنشاء مصنع جديد لتصنيع السّيارات يمكّن من إنتاج 18000 وحدة سنويّا ويشغّل قرابة 420 عامل في حدود سنة 2022. وسيركّز مجمع ” الوكيل” على الإبتكار والتّنمية البشريّة والتّكنولوجيا مما سيجعل من تونس قاعدة إنتاج وتوزيع وتصدير للسّيارات بالقارّة الإفريقيّة.
وتتمثل الشّراكة بين ”ليبيا أويل” تونس و”الإفريقية المتحدة لصناعة السيارات” في إرساء تعاون فنيّ وتجاريّ وتسويقيّ، إلى جانب اعتماد وتوزيع زيوت المحرّكات لعلامة ”أويليبيا” ومنتوجاتها المختلفة المخصّصة للسيّارات من قبل ممثّل “فوتون” بتونس. كما تضع ”ليبيا أويل” تونس على ذمّة شريكها كافّة خبراتها في مجال تزييت وصيانة المحرّكات مع تدريب الفنيّين دوريّا في هذا المجال.

وصرّح السّيد أنيس ماجول، الرّئيس المدير العام لشركة ”الإفريقية المتحدة لصناعة السيارات”UAAI خلال حفل توقيع عقد الشّراكة قائلا: “نحن ممتنون بهذا التّعاون الجديد والمثمر مع شركة ”ليبيا أويل” تونس وبالتّبادل الفنيّ والتّجاري المشترك. ونتمنّى أن نتطوّر معا على المستوى الوطنيّ والافريقيّ، إذ يتطلّب تطوير قطاع السّيارات في تونس تظافر الجهود والعمل المشترك والمواكبة التكنولوجيّة”.
وقال السّيد صالح العبدلي، مدير عامّ شركة ”ليبيا أويل” تونس من جهته “نحن فخورون للغاية بهذه الشّراكة الواعدة والطّموحة مع مجمع ”الوكيل” و”الإفريقية المتحدة لصناعة السيارات”. وسيتمّ تعزيز تعاوننا الفنّي والتّجاري بشكل أكبر وفقاً لاحتياجات وديناميكيّة الأسواق التّونسيّة والإفريقيّة. ونأمل أن نلبّي كافّة رغبات شركائنا طبقا للمعايير المختلفة والمواصفات الجديدة لمحرّكات السّيارات، حيث أصبحت المؤهّلات التّكنولوجية واقتصاد الطّاقة والمحافظة على البيئة ضروريّة في هذا الميدان”.
تنتمي ”ليبيا أويل” تونس إلى مجموعة ”ليبيا أويل” القابضة التى تنشط اليوم وتتواجد ب18 دولة افريقيّة. وتوفّر المجموعة منتوجات وخدمات متعدّدة لقطاعات البحريّة والطّيران والصّناعة والسّيارات، كما تختصّ بتصنيع زيوت التّشحيم بأنواعها المختلفة لجميع أصناف العربات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...