صفاقس : المبدعون والمثقفون يطالبون برفع مظلمة عن “مليكة شعبان” أمينة المكتبة الجهويّة بالجهة

مليكة شعبان أمينة المكتبة الجهويّة بصفاقس
مليكة شعبان أمينة المكتبة الجهويّة بصفاقس

في عريضة تم بعثها مؤخراً من قبل عدد من المبدعين و المثقّينن و مكوّنات مجتمع مدني، يطالبون فيها رفع المظلمة التّشريعيّة الّتي تتعرّض لها مليكة شعبان أمينة المكتبة الجهويّة بصفاقس.

وحسب المعلومات المتوفرة ، فقد صدر في 28 أفريل 2017 الأمر عدد 635 المتعلّق بالتّنظيم الإداري و المالي للمكتبات الجهويّة، و نصّ هذا الأمر على شروط جديدة للتّعيين في خطّة مدير مكتبة جهويّة دون مراعاة وضعيّة المديرين المباشرين الّذين لا تتوفّر فيهم الشّروط الجديدة و هو الحال بالنّسبة مليكة شعبان أمينة المكتبة الجهويّة بصفاقس.

ووفق بعض المصادر تمثل هذه الشروط خرقا واضحا لمبدأ الثّقة المشروعة و الأمن القانوني كأحد أبرز المبادئ الّتي تقوم عليها دولة القانون و المؤسّسات و الّذي يتعارض مع إصدار نصوص تشريعية أو ترتيبيّة بصفة فجئيّة تحدث اضطرابات في الوضعيّات القانونيّة للأشخاص و تهدم توقّعاتهم المشروعة و تخلّ بأمنهم القانوني.

كما علمنا كذلك إنّ الأمر المذكور يلحق عقوبة عزل تعسّفيّة في حقّ مسؤولة عُرفت بتفانيها و مجهوداتها من أجل تطوير العمل المكتبي و حسن تعاملها مع المبدعين و المثقّفين و الرّوّاد ممّا يشكّل مظلمة خطيرة من شأنها توتير المناخ الثقافي و الاجتماعي بالمؤسّسة و الدّفع به إلى الاحتقان.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...