حزب التحالف من اجل تونس ينطلق في سلسلة من الاجتماعات الجهوية

سرحان الناصري - حزب التحالف من اجل تونسبرغم الارقام الكبيرة في اعداد الاحزاب والذي تجاوز النسب العالمية الا ان الوطن لازال يبحث عن جبهات وتكتلات تستطيع خلق معادلة كسب رهان الحكم خارج المتوافقات وفي صلب الديمقراطية وما يدور اليوم في صلب الساحة السياسية لا يعطينا خطوات ثابتة نحو فرض الديمقراطية المحلية ورهان صناعة التنمية .

يأتي هذا الحزب الصغير الجديد والذي لم يتجاوز عمره 3 اشهر بقيادة شبابية خارج التحيل وموجة الجمعيات وغرف سبر الاراء والطرق الملتوية في العمل السياسي التي تستدرج الاصوات بسياسة التواصل المشبوهة .

حزب التحالف من اجل تونس مولود جديد للساحة السياسية وعلى رئسه شاب جاء من عائلة نقابية وابن جهة صفاقس مر بتجربة الحكم وتقلد منصب مستشار لدى وزير الرياضة السابق على حزب الوطني الحر لسليم الرياحي ومارس العمل الجمعياتي ومتمكن من دواليب التنمية وعارف بحقل الاستثمار في المجال الافريقي ورجل اقتصاد بامتياز وشاب ينحت من الفقر مستقبله وهو اطار مثقف وابن الشعب اختار دخول الساحة السياسية بتأسيس حزب يحاول التجاوز في زخم هذا اللهو السياسي وهذا العبث بسلطة الدولة في تغييب العنصر الاهم من حيث الرقم والعدد والمستقبل وهو الشباب الحالم الطموح والقادر على الاضافة .

سرحان الناصري

شاب متميز اختار الاستقلالية وتكوين كيان يحقق طموحه وهو طموح الشباب ليبني هذا الهيكل ويدخل بجرأة سباق الانتخابات التشريعية القادمة في صلب حزب جديد تدرج في صناعته وخلقه مع زمرة من اطارات الوطن ليقوم ببناء قواعد داخل الجهات عبر مكاتب جهوية ومحلية لازالت في طور التأسيس والنمو وانطلق في نشر اهداف هذا الحزب وتسويق امتيازاته وفرض تصوراته وهو المأمن بأن السياسة تواجد صلب الحكم وفك القرار وتحديد دفة الادارة بالطرق المتطورة وفتح جسور التنمية عبر الاسواق الافريقية التي يعرفها جيدا ويدرك ابواب دخولها وهو الذي يأمن بأن المرحلة القادمة مرحلة مراهنة على الوجوه الجديدة وعلى اطر تعرف لغة المحاسبة وصيغ ابداع الافكار الجديدة .

حزب جديد لم تظهر بعد ملامحه وتوجهاته الا انه حزب جريئ يعرف كيفية الانتشار والتواجد برغم غياب المال والسند من القوى الخارجية .

حزب يتعلم السياسة بالتطبيق والتنفيذ على ارض الواقع وله الطاقة الشبابية الغائبة في الحقل السياسي وحزب بعيد عن الوجوه القديمة ويستمد قوته من ابناء الشعب ويرمي الى التوسع خارج التحالفات ويسعى  الى تقديم برنامج حالم ينهض بتونس ويبني لاحق يخرج البلاد من مأزق الفقر وهذه الازمة الاقتصادية الخانقة .

حزب لاحظنا من خلال اول لقاء له مع النخب في صفاقس براءة افكاره وصدق طرحه ومستقبله .  

هذا اللقاء دام اكثر من ثلاثة ساعات في خطاب مباشر مع القواعد ااتعبير عما يدور بخوالجهم ومقترحاتهم نحو تأسيس مكاتب داخل مدينة صفاقس خارج سياق التكالب على القوائم والجري وراء الانتخابات .

قد يعجبك ايضا