بعد سنتين من تدشينه.. وزارة التجهيز تتدخل لصيانة الطريق السيارة صفاقس – قابس

الطريق السيارة صفاقس قابس

 

قال الرئيس المدير العام لشركة تونس للطرقات السيارة بدر الدين الهبيّل في تصريح لـ(وات) أن قسط الطريق السيارة بين صفاقس وقابس أحصيت به 123 نقطة تشكو من تحطم لزلاقات الأمان على طول 10 كلم و قد انطلقت عملية تعويضها على أن تستكمل قبل موفى مارس 2020.

كما اضاف ان المشروع يتضمن كذلك أشغال صيانة لمنشآت ومنحدرات في الطريق تضررت من مياه السيلان خاصة في مستوى الغريبة ووادي ودران علما وأن هذه الأشغال كانت قد انطلقت مؤخرا وينتظر أن تستكمل في غضون أسبوعين بحسب الرئيس المدير العام للشركة.

وتشمل عملية الصيانة فضلا عن الطريق السيارة تونس صفاقس أ1 وصفاقس قابس طرقات سيارة أخرى منها الطريق أ 3 تونس مجاز الباب والطريق السيارة تونس بنزرت يجري إنجازها بالموازاة مع أشغال القسط الأول.

من جهة أخرى، أكد نور الدين السالمي خلال هذه الزيارة التي كان مرفوقا فيها بوالي صفاقس أنيس الوسلاتي وعدد من الإطارات الجهوية والمركزية، أن محطات الاستخلاص الستة الجاري إنجازها حاليا في القسط الرابط بين صفاقس وقابس ستكون جاهزة للاستغلال خلال شهر جويلية 2020.

وتتوزع هذه المحطات على كل من صفاقس الشمالية والمحرس والغريبة والصخيرة والمطوية وقابس.

يذكر أن كلفة إنجاز الطريق السيارة صفاقس قابس بمختلف مكوناته ناهزت الألف مليون دينار تم توفيرها عن طريق ميزانية الدولة والبنك الأوروبي للتنمية, وقد تم تدشين هذا الطريق في اوت من سنة 2017.

 

وات

قد يعجبك ايضا