في ظرف زمني قياسي : شركة “سوتيكا آلكتريك” تتمكن من ربط المستشفى الجديد بصفاقس بالكهرباء

المستشفى الجامعي الجديد بصفاقس

تمكنت مؤخراً شركة “سوتيكا آلكتريك”، في ظرف زمني قياسي، تظافرت فيها الجهود و تمكنوا بالتعاون مع الشركة التونسية للكهرباء و الغاز من ربط المستشفى الجامعي بصفاقس بالكهرباء، متجاوزة بذلك كافة المصاعب التقنية التي حالت دون استكمال الاشغال منذ شهر ديسمبر المنقضي.

وقد تأخر استغلال هذا المستشفى الذي أنجز بمساعدة الصين الشعبية بسبب مشاكل على مستوى الشبكات الداخلية للكهرباء، باعتبارها تتكون من عدة خطوط ضغط مختلفة وكانت موضوع خلاف مع مقاول الكهرباء.

ونظرا لطول إجراءات التدقيق وتطورات مجابهة فيروس كورونا في صفاقس والجنوب وخصوصا ما حدث مؤخرا في مستشفى الهادي شاكر من مخاوف عدوى، فقد سارعت شركة “سوتيكا آلكتريك” رفقة الشركة التونسية للكهرباء والغاز إلى العمل بشكل مكثف لمعالجة شبكات الكهرباء وربط المستشفى بالتيار الكهربائي من أجل المسارعة في تمكين وزارة الصحة من استغلاله في أقرب الآجال ليساعد في السيطرة على فيروس كورونا بالجهة وبالجنوب كله.

يذكر أن “سوتيكا آلكتريك” شركة مختصة في الأشغال الكهربائية والأسلاك و الاتوماتيك، تم تأسسيها سنة 1994, من قبل خالد الحكيم، وبفضل ديناميكية وكفاءة فريق إدارتها ، عرفت سوتيكا تطورًا منتظمًا جعلها اليوم واحدة من قادة قطاع الكهرباء في تونس بالإضافة إلى حضورها القوي دولياً.

قد يعجبك ايضا