اليوم.. أعوان الصحة يحتجون بكافة الجهات

الأطباء - طبيب - دكتور - حكيم

 

تنفذ الجامعة العامة للصحة، اليوم الاثنين 8 فيفري 2021، تحركا احتجاجيا أمام وزارة الصحة للمطالبة بسحب الفصل 2 من قانون الوظيفة العمومية على العاملين في القطاع.

وتأتي هذه التحركات تنديدا بتصريحات الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية التي اعتبرت ان سحب الفصل 2 على أعوان الصحة فيه تفكيك للوظيفة العمومية.

واعتبر الكاتب العام للجامعة العامة للصحة، عثمان الجلولي، ان تصريحات الوزيرة تعد “التفافا على اتفاقيات القطاع وعلى إستحقاق انتظره أعوان الصحة طويلا”.

وكانت الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية، حسناء بن سليمان، قد اكدت خلال الاستماع لها في لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح بمجلس نواب الشعب يوم 3 فيفري، حول مآل مشروع القانون عدد 2013/24 المتعلق بالخصوصية القطاعية والمتمثل في سحب الفصل 2 من قانون الوظيفة العمومية على كافة أسلاك مهنيي الصحة، ” أن المشروع من شانه ان يساهم في تفكيك وحدة الوظيفة العمومية عبر تعدد الأسلاك”، مشدّدة على أن الهدف من إحداث سلك إداري خصوصي يجب أن يكون مبنيا على النجاعة والارتقاء بمردودية العمل الإداري وليس على تحقيق مطالب مادية”.

وبين الجلولي أن التحركات الاحتجاجية لن تشمل العاصمة فقط بل ستكون في مختلف الجهات مشددا على أن أعوان الصحة الذين تحلوا بالرصانة وبروح التضحية خاصة في مجابهة وباء كورونا، “لن يقبلوا مزيدا من التهميش والجحود ولن يقبلوا مزيد الانتظار”.

قد يعجبك ايضا