لأول مرة في تونس “Town Hall” حول تغيير القانون استهلاك “الزطلة”

 

زطلة - مخدرات - سيجارة

أفاد الإعلامي والمدون وعضو لجنة التحكيم بمبادرة مناظرة، هيثم المكي، يوم أمس الخميس 11 مارس 2021، خلال تدخله في برنامج 19/21، أنّ مبادرة مناظرة اختارت فتح نقاش حول موضوع تغيير القانون عدد 52 على طريقة الـ “Town Hall”.

وبين هيثم المكي أنّ تجربة الـ “Town Hall”، ستمكن من حضور عدد أكبر من المتدخلين الشباب ونواب مجلس الشعب ومختصين في الصحة والخبراء إضافة إلى ممثلين عن رئاسة الحكومة وعن الإدارة العامة للسجون والإصلاح والمعنيين بتغيير القانون عدد 52، وفق تعبيره.

وأضاف ضيف برنامج 19/21 أنه تم اختيار هذا الموضوع لأن هناك نقاش مجتمعي حوله خاصة بعد صدور الأحكام السجنية ضد عدد من الشباب الذين استهلكوا مادة الزطلة في ملعب رياضي وبلغت هذه الأحكام 30 سنة سجنا، وفق قوله.

وأشار هيثم المكي إلى أن الهدف من هذه المناظرة هو إيجاد حلول جدية وفعلية واضحة من طرف الأشخاص المطلعين على هذا الملف، وسيتم استخراج هذه الحلول والمقترحات التي سيتم اقتراحها خلال الحلقة كخلاصة من الأراء المتنوعة، وفق قوله.

وأوضح أن أغلبية الكتل البرلمانية ستقدم مشاريع قوانين ومقترحات لتنقيح القانون عدد 52، حسب تعبيره.

وأبرز المكي أن أطروحة الحلقة تتمثل في تغيير القانون عدد 52 لإنقاذ الشباب وآلاف المواطنين من السجن بسبب استهلاك مادة القنب الهندي.

وبين أنه سيكون هناك أكثر من 200 مترشح شاب مشاركا في هذه المناظرة، مشيرا إلى أن هذا البرنامج سيتم تقديمه من قبل الإعلاميين خلود مبروك وإلياس الغربي، وفق قوله.

قد يعجبك ايضا