صفاقس: بوادر انجاز مشروع الفضاء الثقافي الترفيهي بشط القراقنة

 

شط القراقنة -الكورنيش-صفاقس

افادت مديرة مكتب الشؤون الجهوية بوزارة الشؤون الثقافية وعضو الوفد الحكومي الذي زار ولاية صفاقس من 3 إلى 6 فيفري الجاري في اطار الاعداد لعقد مجلس وزاري مضيق خاصة بالجهة ربيعة فقيرة ان مشروع الفضاء الثقافي الترفيهي بشط القراقنة بمدينة صفاقس تم طرحه من جديد كمشروع معطل وسيتم دفع عملية انجازه.

واوضحت فقيرة في تصريح ل (وات) ان رئاسة الحكومة ادرجت هذا المشروع ضمن المشاريع المعطلة التي ينبغي البحث عن صيغ اعادة دفعها من جديد وتجاوز الاشكاليات التي حالت دون انجازها.

وقالت “ان ممثل وزارة المالية في الوفد الحكومي الذي زار صفاقس اكد خلال مدولات الزيارة ان الوزارة كانت اعربت في وقت سابق عن موافقتها رصد 6 ملايين دينار لوزارة الثقافة قصد انجاز هذا المشروع ولن تتراجع عن تعهداتها” بحسب تعبيرها.

واضافت قائلة “عقد بعد لقاء مع رئيس بلدية صفاقس وممثلي وكالة حماية الشريط الساحلي بالجهة للنظر في الوضعية العقارية لمكان المشروع الذي البلدية حاليا استغلاله مع الاخذ بعين الاعتبار المكونات الجديدةللمشروع الترفهية والثقافية والرياضية.

وسيتم بحسب المسؤولة الثقافية تحويل الاعتمادات من وزارة الثقافة فور تمكينها منها الىالمجلس الجهوي بصفاقس الذي سيعقد راكة مع البلدية التي تتولى تنفيذ المشروع.

وات

قد يعجبك ايضا