بلدية صفاقس تنفتح على القطاع الخاص لدعم مشروع تهيئة قصر الهناء ببشكة

قصر بشكة - قصر الهناء ببشكة - قصر الحبيب بورقيبة - صفاقس

 

إنعقدت بمقر بلدية صفاقس، اليوم الخميس 22 أفريل 2021، جلسة عمل بإشراف رئيس البلدية منير اللومي وعدد من أعضاء المجلس البلدي والمدير العام للمصالح الفنية والمندوب الجهوي للسياحة فتحي زريدة.

هذا وتعمل بلدية صفاقس على التعاون المشترك والإنفتاح على القطاع الخاص لحسن إستغلال وتهيئة وإصلاح قصر الهناء ببشكة والمعروف بقصر بورقيبة سابقا، وفق ما نشر على صفحتها في الفايسبوك.

كما تؤكد البلدية على إعداد تصور ودراسة جدوى لكيفية إستغلال هذا الفضاء الهام بالتعاون مع مندوبية السياحة والفلاحة والصناعات التقليدية ليكون نزل ضيافة أو مقر إستقبال شرفي.

وقد تمت التوصية بضرورة فتح مجال أرحب للمبادرات الخاصة لتقديم تصورات لتهيئة الفضاء وحسن استغلاله والخروج بمشروع عملي لتهيئة الفضاء.

يذكر أن قصر الهناء ببشكة أو ما يعرف سابقا بقصر بوقيبة يقع على بعد 45 كلم من وسط مدينة صفاقس وقد كان على ملك أحد المستعمرين، ثم رجعت ملكيته إلى بلدية صفاقس بعد الاستقلال.

ويتميز هذا القصر بطرازه المعماري المميز إذ أنه يقع داخل غابات الزيتون (37 الف شجرة زيتون يقع بيع غلتها كل موسم على رؤوس أشجارها فضلا عن عديد الأشجار المثمرة وتمتد الضيعة على مساحة 2450 هكتارا) الشيء الذي يمنحه الأولوية ليكون وجهة سياحية بيئية و صحية مميزة.

قد يعجبك ايضا