6 سنوات سجنا في حقّ سليم شيبوب

سليم شيبوب

 

قضت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي في ساعة متأخرة من ليلة أمس الاثنين 9 ماي 2022 بالسجن مدة 6 أعوام في حق رجل الأعمال سليم شيبوب في القضية المتعلقة بـ”مارينا قمرت”، وفق ما ذكرته موزاييك.

وقد مثل شيبوب أمس بحالة ايقاف أمام هيئة الدائرة الجنائية وتمسك ببراءته من التهم المنسوبة وأنه لم يحصل على أي منفعة في تحويل صبغة أرض بقمرت الى منطقة سياحية.

وساند محامو شيبوب منوبهم في تمسكه بالبراءة وشددوا على عدم وجود أي وثيقة في ملف القضية تدينه وان مصاهرته للرئيس الراحل لا يمكن اعتبارها “حجة قانونية” للادانة.

وتجدر الاشارة إلى أنّ قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي، كان قد أصدر منذ جويلية 2020 بطاقة إيداع بالسجن في حقّ سليم شيبوب على ذمة القضية المتعلقة بـ “مارينا قمرت”، وهي عبارة على مقاسم تمّ الحصول عليها واقتنائها وتغيير صبغتها من فلاحية إلى صناعية دون احترام التراتيب القانونية الجاري بها العمل.

وقد تقرّر حفظ التهم في هذه القضية في حقّ رجل الأعمال الراحل عزيز ميلاد بسبب الوفاة والحفظ أيضا في حقّ زوجة سليم شيبوب لعدم كفاية الحجة مع إيقاف التتبعات تطبيقا لقانون المصالحة الإدارية في حقّ عدد من المسؤولين السابقين.

قد يعجبك ايضا