التوقعات الجوية في أيام عيد الأضحى

طقس - المعهد الوطني للرصد الجوي - التوقعات الجوية - طقس اليوم - أمطار - مطر - سحب - غيوم - رياح - درجة الحرارةيكون طقس أيام عيد الأضحى 2024 مغيمًا جزئيًا بأغلب المناطق، فمحليًا كثيف السحب، مع نزول بعض الأمطار في المرتفعات الغربية، وفق بلاغ للمعهد الوطني للرصد الجوي.

وفيما يلي تفاصيل الطقس أيام عيد الأضحى:

  • طقس يوم عرفة:

يكون طقس السبت 15 جوان 2024 مغيمًا،  مع سحب كثيفة بعد الظهر بالمناطق الغربية للشمال والوسط مع ظهور خلايا رعدية مرفوقة ببعض الأمطار.

والريح ستكون من القطاع الجنوبي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيًا قرب السواحل ومعتدلة داخل البلاد.

ودرجات الحرارة في ارتفاع وتتراوح القصوى عامة بين 38 و43 درجة ما عدا بأقصى الشمال الغربي وبجهة الوطن القبلي وبسواحل الجنوب الشرقي حيث تتراوح بين 28 و33 درجة.

  • طقس أول أيام عيد الأضحى 2024:

يكون طقس أول أيام عيد الأضحى الموافق ليوم الأحد 16 جوان 2024، مغيمًا جزئيًا بأغلب المناطق فمحليًا كثيف السحب بعد الظهر بالمرتفعات الغربية.

والريح ستكون من القطاع الشرقي ضعيفة بالشمال والوسط ومعتدلة إلى قوية بعد الظهر بالجنوب مع دواوير رملية محلية.

ومن المنتظر أن تنخفض درجات الحرارة، لتتراوح القصوى بين 28 و32 درجة بالشمال والمناطق الساحلية والمرتفعات وتكون بين 36 و40 درجة ببقية الجهات ما عدا بأقصى الجنوب حيث تكون مرتفعة وتتراوح بين 40 و44 درجة.

  • طقس ثاني أيام عيد الأضحى 2024:

ويكون طقس ثاني أيام عيد الأضحى الموافق ليوم الاثنين 17 جوان 2024، مغيمًا جزئيًا، مع إمكانية ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة ببعض الأمطار بعد الظهر بالوسط الغربي.

ومن المنتظر أن تكون الريح جنوبية شرقية ضعيفة فمعتدلة على كامل البلاد ثم تتقوى نسبيًا بعد الظهر بالجنوب والسواحل الشرقية، وفق معهد الرصد الجوي.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة ارتفاعًا طفيفًا من جديد، لتتراوح القصوى بين 30 و35 درجة بالمناطق الساحلية وبين 36 و42 درجة داخل البلاد وتصل محليًا إلى 46 درجة بالجنوب الغربي وبأقصى الجنوب مع ظهور الشهيلي.

  • طقس ثالث أيام عيد الأضحى 2024:

أما بخصوص طقس ثالث أيام عيد الأضحى، الموافق ليوم الثلاثاء 18 جوان 2024، فمن المتوقع أن يشهد سحبًا قليلة تكون محليًا كثيفة بعد الظهر بالمرتفعات الغربية للشمال والوسط.

والريح ستكون من القطاع الجنوبي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب ضعيفة فمعتدلة بأغلب الجهات.

وارتفاع ملحوظ في الحرارة حيث تتراوح القصوى بين 33 و37 درجة قرب السواحل الشرقية بين 40 و45 درجة ببقية الجهات وتصل محليًا إلى 47 درجة بالشمال الغربي وبأقصى الجنوب الغربي مع ظهور الشهيلي.

قد يعجبك ايضا